Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حول العالم

No Image

A A
توقيف 3 من أقارب أحد منفذي اعتداءات باريس

ا-ف-ب- باريس

تم توقيف ثلاثة من أقارب فؤاد محمد العقاد، أحد الانتحاريين الذين نفذوا الهجوم على قاعة باتاكلان للعروض خلال اعتداءات 13 نوفمبر 2015 في باريس، ووضعوا قيد الحبس الاحتياطي أمس، وفق ما علم من مصادر قريبة من الملف. وأوضحت هذه المصادر أنه تم توقيف والدة الانتحاري وشقيقته وأخته غير الشقيقة في شرق فرنسا، وذلك في إطار التحريات في الاعتداءات التي أوقعت 130 قتيلا. وتم توقيف شقيقة الانتحاري في منزلها في ويسمبورغ في الالزاس (شرق)، حسب أحد المصادر. ولم يتم توضيح مكان توقيف الشخصين الآخرين.

تضاؤل آمال حل الإغلاق الحكومي الأمريكي

ا-ف-ب- واشنطن

دخلت الولايات المتحدة أمس الشهر الثاني من الإغلاق الجزئي لإدارات الحكومة الفدرالية نتيجة عجز الكونغرس عن إقرار ميزانية تمول عمل الحكومة مع تضاؤل الأمل في الخروج من هذه الأزمة التاريخية التي تلقي بظلالها على الاقتصاد الأمريكي ومعنويات الأمريكيين. وشُلّت حركة جزء من الإدارات الفدرالية منذ 22 ديسمبر، بسبب النزاع بين الديمقراطيين في الكونغرس والبيت الأبيض، بخصوص تمويل جدار على حدود المكسيك للحؤول دون دخول المهاجرين.

حزب العمال يقترح تصويتا لاستفتاء على بريكست

ا-ف-ب-لندن

اقترح حزب العمال البريطاني، أبرز أحزاب المعارضة، أن يمنح النواب فرصةً بالتصويت حول إمكانية إجراء استفتاء ثانٍ، وذلك في إطار سلسلة حلول مقترحة لتجنّب الخروج من الاتحاد الأوروبي «بدون اتفاق». وطرح العمال تعديلا برلمانيا يطلب من الوزراء أن يسمحوا لمجلس العموم مناقشة السبل الممكنة لتفادي بريكست بدون اتفاق عند حلول موعد الخروج في مارس. وتتضمن المقترحات احتمال أن تعيد رئيسة الوزراء تيريزا ماي التفاوض على اتفاق الخروج، لإدخال بند اتحاد جمركي جديد بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، وبناء «علاقة قوية» مع السوق الموحدة الأوروبية. وتتضمن التعديلات أيضا اقتراح «إقرار تصويتٍ شعبي على الاتفاق أو المقترحات». ويدعم غالبية النواب هذا المقترح.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store