Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

آل الشيخ: لن نخالف ديننا وعاداتنا.. وهدفنا العاشر عالميا بالترفيه

آل الشيخ: لن نخالف ديننا وعاداتنا.. وهدفنا العاشر عالميا بالترفيه

A A
قال رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ: عاداتنا وتقاليدنا ستحترم وديننا الكريم واضح ولن نأتي بشيء تخالف هذه الأشياء، فجميع ما عرض متواجد ضمن اتفاقياتنا، ونحن كنا قبل أربعين سنة هكذا، حيث خطفنا فترة ولكن لله الحمد عدنا.

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس وأعلن من خلاله استراتيجية الهيئة العامة للترفيه خلال الفترة المقبلة.

وأضاف قائلا: هناك خطة واضحة وخطة طويلة المدى وأكثر هذه الأشياء جاءت بتوجيه من ولي العهد، فالخطة كاملة لسنوات طويلة وأقل عقد منها خمس سنوات وهناك خطة تصل إلى عشر وعشرين سنة وربما أكثر.

وعرض آل الشيخ استراتيجية الهيئة العامة للترفيه خلال الفترة المقبلة، قائلا: هدفنا من خلال هذا المؤتمر نشرح ونصل إلى القطاعات التي نستهدفها كما هدفنا أن تصبح المملكة العربية السعودية من أفضل أربع نقاط في آسيا والعاشر عالميًّا.

وكشف أن الهيئة تعمل على تنفيذ مسابقة دينية خلال شهر رمضان المبارك كأجمل تلاوة وأجمل صوت لرفع الأذان لجميع المسلمين بجوائز ملايين الريالات. وكذلك تعمل على تنفيذ مسابقة كبرى لجنودنا البواسل، ومسابقة تميمة الترفيه والشخصية السعودية للأطفال، كما سيتم إنشاء ساحات خاصة لمهارات القيادة بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، وإنشاء ساحات لمهارات القيادة.

وأطلق رئيس هيئة الترفيه مسابقة الفاروق في السباحة والرماية وركوب الخيل والجائزة الأولى مليون ريال، ومسابقة رحلة الهجرة والجائزة الأولى مليون ريال.

وكشف آل الشيخ أن ضمن الخطة إنشاء بازرات كبرى على مستوى عالٍ في المملكة، خاصةً وأن بها مناطق جميلة، كما سيتم إنشاء مسابقات خاصة بتحديات الصحراء بالتعاون مع هيئة الرياضة، مع العمل على استقطاب المعارض العالمية في المملكة بالإضافة إلى حفلات غنائية للفنانين الراحلين طلال مداح وأبو بكر بلفقيه، وتم الاتفاق لتوثيق 100 أغنية للفنان محمد عبده بتقنية الهولوغرام، وإقامة برامج ومسابقات تلفزيونية، كما تم الحصول على حقوق برنامج تلي ماتش.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store