Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

كورتيس.. ديمقراطية ناقدة للرأسمالية في عقر دارها

كورتيس.. ديمقراطية ناقدة للرأسمالية في عقر دارها

A A
انتقدت أليكساندريا أوكاسيو كورتيس عضو مجلس النواب الأمريكي النظام الرأسمالي، وقالت إن النظام الاقتصادي الذي يسمح للبعض بأن يمتلكوا المليارات، ليس أخلاقيا.

ونقلت صحيفة «نيويورك بوست» عنها قولها إنه لا يمكن اعتبار النظام صحيحا عندما يوجد فيه أصحاب مليارات، فيما يعاني المعوزون في ولاية ألاباما من مرض القوباء الحلقية، لعدم تمكنهم من الاستفادة من نظام الرعاية الصحية.

وأشارت إلى أنه لا يجوز التشكيك بمدى أخلاق هؤلاء الأثرياء، لأن المشكلة في الأساس تكمن في ضرورة ضبط النظام القائم.

وقالت: «هذا لا يعني بالضرورة أن كافة الأثرياء عديمو الأخلاق، ولا يمكنني القول إن بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت، أو وارين بوفيت أكبر مستثمر في العالم شخص عديم الأخلاق».

يذكر أن الثروة الإجمالية لأثرى عشرة أغنياء في الولايات المتحدة، بلغت 730 مليار دولار، مسجلة زيادة قدرها 120 مليارا عن مؤشر عام 2017.

كورتيس سياسية وناشطة. وهي عضو في الحزب الديمقراطي، وأصبحت الممثلة الأمريكية في الدائرة الرابعة عشرة في نيويورك منذ 3 يناير، 2019. وتضم المنطقة الجزء الشرقي من برونكس وأجزاء من شمال وسط كوينز في مدينة نيويورك.

في 26 يونيو 2018، فازت أوكاسيو كورتيس في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في الدائرة الرابعة عشرة للكونغرس، متغلبة على عضو الكونغرس الديمقراطي، كرولي، الذي شغل المنصب لمدة عشر سنوات، في واحدة من أكبر الانتصارات في انتخابات منتصف الفصل الانتخابية عام 2018.

ولدت أوكاسيو كورتيز، في برونكس بمدينة نيويورك، في 13 أكتوبر 1989، وهي تنتمي إلى عائلة كاثوليكية. كان والدها مهندسًا معماريًا ولد في برونكس لعائلة من بورتوريكو، بينما كانت والدتها من مواطني بورتوريكو. حتى سن الخامسة، عاشت أوكاسيو كورتيز مع عائلتها في شقة في حي باركشستر. ثم انتقلت العائلة إلى منزل في يوركتاون هايتس، وهي ضاحية في مقاطعة ويستتشستر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store