Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حول العالم

No Image

A A
تحقيق أسترالي في اختفاء مواطن بالصين

أ ف ب - سيدني

تحقق أستراليا في تقارير عن اختفاء كاتب صيني منشق يحمل الجنسية الأسترالية وقد يكون موقوفا في بلده الأصلي، حسبما أكد مسؤولون أمس الأربعاء. واختفى يانغ هنغجون - وهو كاتب روايات ودبلوماسي صيني سابق وناشط مدافع عن الديموقراطية - بعد وقت قصير على عودته إلى مدينة غوانغتشو جنوب الصين الاسبوع الماضي، وفق أصدقائه.

فرنسا تقر بـ «احتمال» وجود 14 مطلوبا إيطاليا على أراضيها

أ ف ب - باريس

أقرت وزيرة العدل الفرنسية نيكول بيلوبيه أمس الأربعاء ب»احتمال» وجود 14 إيطاليا تلاحقهم روما بتهمة الإرهاب على الأراضي الفرنسية، لكنها أوضحت أن باريس لم تتلق «حتى الآن» طلبات لتسليمهم. وأعلنت إيطاليا الثلاثاء أنها أحصت ثلاثين شخصا فارين مدانين بالإرهاب وتأمل بتسليمهم للقضاء لتمضية الأحكام الصادرة بحقهم في إيطاليا، على غرار اليساري المتطرف تشيزاري باتيستي .

المغرب.. تفكيك خلية إرهابية من 13 عنصراً

المدينة - متابعات

أعلن المغرب، أمس الأربعاء، عن تفكيك خلية إرهابية تتكون من 13 عنصراً موالياً لتنظيم «داعش»، تتراوح أعمارهم ما بين 22 و44 عاماً. ومن بين العناصر شخصان اعتقلا سابقاً على خلفية قضايا الإرهاب، وفق وزارة الداخلية. ونشطت العناصر المعتقلة في مدن قلعة السراغنة وسلا والدار البيضاء والمحمدية.

«درون» توقف الرحلات بمطار في نيويورك

أ ف ب - نيويورك

تسبب تحليق طائرة بدون طيار الثلاثاء بتوقف وجيز للملاحة الجوية في مطار نيوآرك، أحد أكبر ثلاثة مطارات في نيويورك، وفق مسؤولين.

وأكد مسؤول في الإدارة الفدرالية للطيران لوكالة فرانس برس عدم رصد أي طائرات مسيرة أخرى والسماح للطائرات القادمة باستئناف الهبوط بعد توقف وجيز.

«الشيوخ الأمريكي» يصوت اليوم على اقتراحات لإنهاء الإغلاق الحكومي

أ ف ب - واشنطن

اتفق زعيما الأغلبية والأقلية في مجلس الشيوخ الأمريكي على التصويت اليوم الخميس على اقتراحات متضاربة لإنهاء الإغلاق الحكومة الذي دخل الآن شهره الثاني، لكن الفرص ضئيلة بأن تتمكن هذه الاقتراحات من إعادة فتح الوكالات الحكومية.

وأعلن زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونال وزعيم الديموقراطيين تشاك شومر عن اتفاق الثلاثاء من أجل إجراء جولات تصويت تجريبية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store