Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الاهتمام بأدب الشباب».. أبرز توصيات ملتقى «قراءة النص»

No Image

A A
ثمن المشاركون في ملتقى «قراءة النص»، دعم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، للحركة الثقافية والأدبية، ورعايته للملتقى، مقدمين له خالص الشكر والامتنان.

كما وجه المشاركون شكرهم للدكتور عبدالله صادق دحلان رئيس مجلس أمناء جامعة الأعمال والتكنولوجيا، على دعمه للملتقى ورعايته له، وإطلاق اسم نادي جدة الأدبي على إحدى القاعات الكبرى في الجامعة.

كما ثمن المشاركون الشراكة المتميزة التي عقدها نادي جدة الأدبي مع جامعة الأعمال والتكنولوجيا، التي تهدف إلى رعاية المبادارات الثقافية والأدبية ودعم ملتقى قراءة النص في الأعوام المقبلة.

كان ملتقى «قراءة النص» في دورته الخامسة، والذي ينظمه نادي جدة الأدبي، بالتعون مع جامعة الأعمال والتنولوجيا، قد انطلق بحفل رسمي مساء يوم الثلاثاء الماضي، فيما انعقدت يومي الأربعاء والخميس، ستة جلسات علمية، شارك بها مجموعة من المثقفين والمثقفات، ناقشوا فيها أكثر من 29 ورقة، وخلص المشاركون بالملتقى إلى عدد من التوصيات.

التوصيات الختامية:

• ضرورة التركيز على فئة الشباب من الأدباء والمثقفين من الجنسين وإتاحة الفرصة لهم في الملتقيات الأدبية والثقافية.

• الاهتمام بالأدب الرقمي التفاعلي على الشبكة العنكبوتية، وتوجيه المؤسسات الثقافية المعنية إلى أهمية رقمنة إصداراتها ومنتدياتها.

• ضرورة إيجاد مبادرات عملية منهجية تعنى بتقديم دورات متخصصة وورش عمل ومنصات تفاعلية تهتم بمواهب الشباب الأدبية ورعايتها.

• توجيه المؤسسات الثقافية والأكاديمية إلى ضرورة الاهتمام بأدب الشباب وضبط مفاهيمه وخصائصه وتوجيه الباحثين إلى دراسته وتقويمه.

• مطالبة رؤساء الأندية الأدبية في دورتهم المقبلة، بضرورة عقد مؤتمر يهتم بمبادرات الشباب الأدبية ودعمها مادياً ومعنوياً.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store