Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مذكرة لتعزيز العمل الرقابي بين المملكة والسودان

No Image

A A
وقع رئيس ديوان المراقبة العامة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري مع معالي المراجع العام لديوان المراجعة القومي بجمهورية السودان الطاهر عبدالقيوم مالك أمس الأول مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال العمل المحاسبي والرقابي والمهني، وذلك بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الجهازين في مجالات المراجعة المالية والرقابة على أداء الأجهزة الحكومية وفقًا للقوانين والأنظمة المعمول بها في كلا البلدين، وفي إطار الأحكام والمبادئ الرئيسة للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة «الإنتوساي»، والمنظمات الإقليمية التي يشارك في عضويتها كلا الجهازين.

وأشار رئيس ديوان المراقبة العامة إلى أن هذه الاتفاقية تأتي تأكيدًا للتعاون المستمر بين الأعضاء في المنظمة العربية للرقابة المالية العامة والمحاسبة «الارابوساي»، مبينًا أنه سيتم تفعيل الاتفاقية عبر التنسيق المباشر بين الديوانين ضمن لقاءات ودورات تدريبية مشتركة، من خلال تشكيل لجان وفرق عمل لتحديد آلية العمل ومواعيد التنفيذ.

وعلى هامش الزيارة، استقبل معالي رئيس المجلس الوطني الدكتور إبراهيم أحمد في مكتبه بمقر المجلس، معالي رئيس ديوان المراقبة العامة، وجرى خلال اللقاء تأكيد عمق العلاقات السعودية السودانية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة