Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

غوايدو: العفو عن مادورو وارد مقابل التنازل عن السلطة

غوايدو: العفو عن مادورو وارد مقابل التنازل عن السلطة

A A
قال زعيم المعارضة في فنزويلا خوان غوايدو إنه سيضع في الاعتبار إمكانية العفو عن الرئيس نيكولاس مادورو إذا تنازل عن السلطة. وقال غوايدو، الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد يوم الأربعاء الماضي، إنه تواصل مع جميع القطاعات بما فيها القوات المسلحة لإنهاء الأزمة التي تعيشها البلاد. وبدأ مادورو فترة ولايته الرئاسية الثانية بعد فوزه في انتخابات قاطعتها المعارضة وشابتها ادعاءات بالتزوير.

وانقسم المجتمع الدولي بين مؤيد ومعارض للاعتراف بمادورو رئيسا للبلاد لفترة جديدة، ولكنه حتى الآن لا يزال يحظى بدعم قوي من الجيش الفنزويلي.

إعلان غوايدو، وهو الرئيس المنتخب للجمعية الوطنية الفنزويلية، نفسه رئيسا للبلاد حظي بتأييد الولايات المتحدة وعدد من دول أمريكا اللاتينية وكندا والمملكة المتحدة.

بينما أدانت روسيا الدعم الغربي لغوايدو. وقالت موسكو إن «هذا التأييد يعد انتهاكا للقانون الدولي ويدفع بشكل مباشر باتجاه إراقة الدماء». وتدعم كل من الصين وتركيا والمكسيك الرئيس مادورو. ودعا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مجلس الأمن الدولي للاجتماع لمناقشة التطورات في فنزويلا اليوم السبت. وخلال اجتماع منظمة الدول الأمريكية،، وصف بومبيو حكومة مادورو بأنها بلا «أخلاق وغير ديمقراطية». وكان ترامب قد قال إن كل الخيارات مطروحة للتعامل مع الأحداث في فنزويلا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store