Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تبرع بالدم وأمسية ثقافية في"صدر الكرامة"

تبرع بالدم وأمسية ثقافية في"صدر الكرامة"

A A
اطلق قسم المختبرات وبنك الدم بمستشفى محافظة محايل عسير العام, حملة للتبرع بالدم, بمقر مهرجان "صدر الكرامة", الذي تنظمه لجنة التنمية السياحية الفرعية بالمحافظة. وأشار مدير القطاع الصحي المشرف على مستشفى محايل العام محمد بن علي زيد عسيري, إلى أن الحملة على مدى 10 أيام, تأتي إدراكاً من إدارة المستشفى بدورها في المشاركة المجتمعية، من خلال تنظيم حملات التبرع بالدم في جميع المحافل والمهرجانات لرفد بنوك الدم في القطاعات الصحية ، ورغبة في إتاحة الفرصة لزوار المهرجان لدعم ومساعدة جنودنا البواسل على الحدود الجنوبي.

وأفاد أن الحملة تهدف إلى غرس ثقافة العمل التطوعي بين منسوبي المستشفى وزوار المهرجان من خلال نشر الوعي بأهمية التبرع، , مشيراً إلى أن عدد المتبرعين مع انطلاق الحملة تجاوز الـ 140 متبرعاً للدم.



أمسية ثقافية



من جانب آخر نظم مركز سعيدة الصوالحة التابع لمحافظة محايل عسير أمس, أمسية ثقافية ضمن فعاليات المهرجان، بحضور محافظ محايل عسير محمد بن ناصر بن لبده ، وذلك على المسرح المفتوح بجادة محايل. تضمنت كلمة لرئيس المركز عمر بن مشبب بن حسان أكد خلالها أن المحافظة تمتاز بمناخ سياحي سيسهم في جعل المحافظة نقطة جذب ووجهة سياحية مميزة . وأضاف أن أبناء محايل عسير لديهم شعور بأهمية محافظتهم في القطاع السياحي، ولذلك هم يدركون أهمية تطوير كل جزء في المحافظة لتصبح فريدة في كل المجالات, مؤكداً أن السياحة الريفية والبحرية والزراعية والتسويقية ستكون ضمن خطط اللجنة السياحية للعام المقبل. وأشار إلى أن شواطئ سعيدة الصوالحة بدأت في استقبال الزوار منذ مطلع الشهر الحالي ،واليوم ستكون وجهة لزائر المحافظة. مبيناً أن المركز الواقع على ساحل البحر الأحمر - 40 كيلو متراً عن محايل -، ويمتد شاطئها لمسافة 20 كيلو متراً، من أجمل الشواطئ البحرية على سواحل البحر الأحمر. بعدها شاهد الحضور عرضاً مرئياً بعنوان " قصة نجاح " ، ثم ألقى علي بن أحمد الذيبي كلمة الأهالي بالنيابة عنهم, أوضح فيها أن محافظة محايل قدمت أكثر من 125 شهيداً فداء لتراب هذا الوطن الغالي. وتخلل الحفل العديد من القصائد والمحاورات الشعرية, وعرض مرئي عن مركز السعيدة، فيما كرم رئيس المركز, عدداً من مديري الإدارات الحكومية. واختتمت الأمسية الثقافية بأوبريت فني بعنوان "درة الساحل" .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store