Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قلة المعروض تقفز بأسعار الروبيان لـ50%

قلة المعروض تقفز بأسعار الروبيان لـ50%

A A
قفزت أسعار الروبيان ( الجمبري ) 50% في أسواق الأحساء نظرًا لقلة المعروض، مما أدى إلى عزوف المستهلكين عن الشراء. وشهدت أسواق الروبيان إقبالا ضعيفا بسبب موجة الغلاء التي طالته، وذلك لقلة العرض مع ارتفاع الطلب حيث لم تشهد الأسعار استقرارا لقلة الكميات بالأسواق.

وتوَّقَع بائعون في سوق الأسماك والروبيان أن يرتفع سعر كيلو الروبيان خلال الأيام المقبلة إلى 60 -70 ريالا للكيلو الواحد، فيما بلغ سعر الكيلو الواحد للروبيان من حجم الجامبو 65 ريالا، بينما تراوحت أسعار الأحجام الوسط والصغير بين 45–50 ريالا للكيلو الواحد، بعكس الأسعار التي كانت قبل شهور من الآن والتي تراوحت بين 25–

35 ريالا، وشهدت الأيام الماضية عدم خروج الصيادين بكثرة، وذلك للتقلُّبات الجوِّية. كما توقع تُجَّار سوق السمك والروبيان أن يؤدي تراجع صيد الروبيان إلى ارتفاع أسعاره خلال الأيام المقبلة. وأكدَّ البائع مجيب أحمد - أنَّ الروبيان هذا العام قليل قياسا على العامين الماضيين بسبب زيادة أسعاره وقِلَّة الزبون في الشراء، مرجعًا ذلك إلى ظروف الجو.

وقال البائع محمد علي إنَّ سوق الروبيان في الأحساء هذا الموسم يُعتبر ضعيفا نظراً لقلة المعروض في الأسواق من قِبَل التُجَّار, حيثُ يُعتبر سعر المَّن من الروبيان في هذا الوقت هو الأغلى حيث يصل السعر نحو 700 ريال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store