Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الدراسات القضائية" تنظم أول معرض قانوني بأم القرى

"الدراسات القضائية" تنظم أول معرض قانوني بأم القرى

A A
نظمت كلية الدراسات القضائية والأنظمة التابع لقسم الأنظمة بجامعة أم القرى، أمس، ولمدة يومين، فعاليات معرض "رحلة عدل" بقيادة مها بنت حمدان الرفاعي، عضو هيئة التدريس بقسم الأنظمة، ويُعتبر معرض رحلة عدل هو أوّلُ معرضٍ قانوني من نوعِهِ في جامعة أم القرى.

وأشادت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة بنت عمر الخوليّ أن في كلّ ركنٍ من أركان هذا المعرض آمنتُ أنّ وراء هذه الجهود قائدة مُلهِمة ، جمَعَت قلوب طالباتها وأوقدت في نفوسهنّ الهمة وأشعلت حماسهنّ ؛ حتى أخرجنَ لنا هذا الإبداع ، وأصبحن امتدادًا لها، جهودٌ مباركَة، وطالباتٌ متميّزات". فيما أوضحت الدكتورة هالة بنت سعيد العمودي عميدة الدراسات الجامعية بالمعرض "رحلة ممتعة في عالم العدالة، وعرض مميّز لطالبات قسم الأنظمة بقيادة رائعة، وجهد مبارك ".

وقد حضر المعرض كلاً من د. فريدة بنت محمد الغامدي وكيلة عمادة الدراسات الجامعية، ود. آمال بنت عمر سندي وكيلة عمادة شؤون الطلاب للتوجيه و الإرشاد و الشراكة المجتمعية، وعددٌ من وكيلات الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطالبات.

وقد احتوى المعرض على العديد من الأركان أهمّها: ركن من نحن، للتعريف بقسم الأنظمة وأهمّيتها، فيما تحدثت الأركان الأخرى عن أهم الأنظمة العدلية والتعريف بها وأهميتها و التعريف بإختصاصات المحاكم بالمملكة العربية السعودية، كما اشتمل المعرض على التعريف بأبرز حقوق المواطن كحقوق المتّهم، وحقوق الناقل والراكب، وحقوق المريض والطالب. وقد لقي المعرض إعجاباً كبيراً من قبل الزائرات، وصدى واسعًا في أرجاء الجامعة وخارجها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store