Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بدر بن سلطان يطلع على خطط المدن الاقتصادية لاستقطاب الاستثمارات

بدر بن سلطان يطلع على خطط المدن الاقتصادية لاستقطاب الاستثمارات

استقبل هلال وغباشي ودشن مبادرة «مع اليتيم في البلد الأمين»

A A
استقبل صاحب السمو الملكي، الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة في ديوان الإمارة بمكة، أمس، الأمين العام لهيئة المدن الاقتصادية مهند هلال. واستمع سموه، خلال اللقاء إلى نبذة عن دور المدن الاقتصادية في المساهمة بدفع عجلة التنمية الاقتصادية وجذب الاستثمارات النوعية بما يتوافق ورؤية المملكة 2030، وذلك عن طريق تطوير الأنظمة المحفزة للمستثمرين والشركات التي تصنف ضمن القطاعات المستهدفة في المدن الاقتصادية.

كما استمع سموه لشرح عن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والمرافق الملحقة بها والإنجازات، التي تحققت والمشروعات الحيوية الجاري تنفيذها في مختلف الجوانب الإسكانية والاقتصادية، والدور الذي يقدمه الميناء الملحق بالمدينة، والذي يعمل على دعم منظومة الاقتصاد الوطني.

كما التقى سموه المدير العام التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة الدكتور عبدالله غباشي.. واستمع إلى شرح عن الأعمال التي يتم قياسها وفق مؤشرات الأداء وتقدمها المدينة للحالات التخصصية القادمة من المنطقة الغربية وعددٍ من مناطق المملكة إضافة لضيوف الرحمن.

واطلع سموه على ما نفذته المدينة من نمو في الخدمات التخصصية وتحقيق أعلى معايير التميز والجودة في القطاع الصحي من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030 من جهة أخرى دشن سموه أمس، مبادرة «مع اليتيم في البلد الأمين»، التي أطلقتها مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بالمنطقة.

من جهة ثانية يرعى سموه المسابقة الوطنية للمهارات، والتي تقام بالمعهد الصناعي الثانوي والكلية التقنية للبنات بمحافظة جدة اليوم (الأربعاء)، وتستمر لمدة يومين.

وتضم المسابقة 13 مهارة وهي (التصميم الجرافيكي، تقنية السيارات، ادارة نظم الشبكات، تصميم صفحات الانترنت، الحلول البرمجية للأعمال، الالكترونيات، اللحام، التبريد والتكييف، الرسم الهندسي الاوتوكاد، الاعمال الكهربائية، الأزياء، تصفيف الشعر، الأمن السيبراني)، وقد تم ولأول مرة إدراج مهارة الأمن السيبراني ضمن مهارات المسابقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store