Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قائد المقاومة التهامية: الحوثيون غير ملتزمين بالسلام و تحرير الحديدة عسكريا

قائد المقاومة التهامية: الحوثيون غير ملتزمين بالسلام و تحرير الحديدة عسكريا

A A
قال قائد المقاومة التهامية الشيح عبدالرحمن حجري إن مليشيات الحوثي الإيرانية غير ملتزمة باتفاق السويد في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وأكد الشيخ حجري في تصريحات خاصة لـ "المدينة"، ان مليشيات الحوثي رافضة لمبدأ السلام وغير ملتزمة بتنفيذ الاتفاق على الأرض، ويحاولون كسب المزيد من الوقت وهذه مراوغة اعتادت عليها هذه المليشيات. مؤكدا أن هذه الإجراءات والاستفزازات التي تقوم بها بين الحين والآخر هي التي أجبرت رئيس بعثة المراقبين باتريك كاميرت على تقديم استقالته. مشيرا إلى آخر هذه الإعمال وإطلاقها النار على الوفد الحكومي.

واضاف تتعمد مليشيات الحوثي هذه الأساليب وذلك لكسب المواقف السياسية هذا ما نلاحظه اثناء أي زيارة للمبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيث وهذا جرم تعودت عليه المليشيات الانقلابية الحوثية المدعومة من ايران.

_____________________________________

بعد مغادرة غريفثس الحديدة.. "الحوثي" يخرق وقف النار

أفادت مصادر محلية، أول أمس الثلاثاء، أن ميليشيات الحوثي خرقت وقف النار في الحديدة بعد ساعات من مغادرة المبعوث الأممي مارتن غريفثس مدينة الحديدة. وأوضحت المصادر الميدانية أن الاشتباكات وقعت بين عناصر الميليشيات وقوات الجيش والمقاومة في مناطق التماس واستمرت حتى ساعات الفجر، حيث صد الجيش محاولات تسلل للميليشيات إلى مواقعه في مناطق التماس وبعض الأحياء جنوب وشرق المدينة.

وتركزت الاشتباكات وفق سكان محليين في مناطق شرق حي سبعة يوليو، وسوق الحلقة وشارع الخمسين شرق المدينة، وفي محيط الجامعة وحي الربصا جنوبا، واستخدم فيها الطرفان مختلف الأسلحة.

وفي هذه الأثناء، تعرضت مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة لقصف بمدفعية الهاون من قبل الميليشيات، أسفر عن مقتل طفل وتضرر عدة منازل في المدينة.

وفي الريف الغربي لمحافظة تعز، تجدد القتال بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة والميليشيات الحوثية في جبهة مقبنة حيث صدت قوات الجيش هجوما للميليشيات اسهدفت من خلاله استعادة مرتفعات العودية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store