Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حول العالم

No Image

A A
الجامعة العربية تدعو لرفض ربط الإسلام بالإرهاب

واس - القاهرة

أكدت جامعة الدول العربية على أهمية تعزيز التسامح الديني والتعايش السلمي والحوار بين مختلف الطوائف الدينية، لدوره في دعم الأمن والسلم الدوليين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأعربت الجامعة عن رفضها لأية محاولات للربط بين الإسلام والإرهاب، ورفضها للتفسير الخاطئ للنصوص والتعاليم الدينية، التي تتخذها التنظيمات الإرهابية ذريعة لنشر أفكارها المتطرفة والأعمال العدائية التي ترتكب باسم الدين.

ارتفاع حصيلة انهيار سد البرازيل إلى 84 قتيلا

أ ف ب - برومادينيو

ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار سدّ في منطقة برومادينيو في جنوب شرق البرازيل إلى 84 قتيلاً، لتنخفض بالتالي حصيلة المفقودين إلى 276 بحسب ما أعلن الدّفاع المدني الثلاثاء.

وقال اللفتنانت كولونيل فلافيو غودينيو، المتحدّث باسم الدّفاع المدني في ولاية ميناس جيرايس، إنّه تم التعرّف على جثث 42 شخصا بعد خمسة أيام من عملية بحث مكثّف وسط الوحول.

مديرة "هواوي" أمام محكمة كندية لتعديل شروط كفالتها

أ ف ب - فانكوفر

مثلت المديرة المالية لمجموعة "هواوي" الصينية مينغ وانتشو أمام محكمة كندية لتعديل شروط كفالتها، غداة توجيه الولايات المتحدة مجموعة اتّهامات لها ولعملاق التكنولوجيا الصيني.

وأعلنت وزارة العدل الأميركية عن 13 اتهاما ضد "هواوي للتكنولوجيا" ومديرتها المالية مينغ وانتشو ابنة مؤسس المجموعة، وضد شركتين تابعتين للمجموعة العملاقة على خلفية انتهاك العقوبات الأميركية على إيران، ما فاقم التوتر الذي يسود العلاقات بين واشنطن وبكين.

الأمة الكويتي يوافق على إسقاط عضوية الطبطبائي والحربش

المدينة - متابعات

أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، الثلاثاء، الموافقة على خلو مقعدي النائبين جمعان الحربش ووليد الطبطبائي تنفيذا لحكم المحكمة الدستورية العليا في البلاد، بحسب ما ذكرته وكالة "كونا".وقال الغانم في بداية جلسة المجلس "بناء على المادة 50 من قانون الانتخاب والمادة 18 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، يعلن المجلس خلو مقعدي النائبين الدكتور وليد الطبطبائي والدكتور جمعان الحربش وهذا قرار من المجلس".

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2017، صدر حكم بحبس كل من الطبطبائي والحربش، 3 سنوات و6 أشهر في القضية المعروفة إعلاميا باقتحام مجلس الأمة، إلا أن البرلمان صوّت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي لصالح احتفاظهما بعضويتهما.

روسيا: سجن هنيبعل القذافي دون حكم غير طبيعي

المدينة - متابعات

أكد نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أن روسيا تتواصل مع الأطراف اللبنانية من أجل إنهاء حبس هنيبعل القذافي، نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، معتبراً توقيفه دون حكم قضائي أمرًا غير طبيعي.

وقال بوغدانوف، في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك" الروسية الثلاثاء في القاهرة: "نعرف أنه في سجن لبناني ولكن دون حكم قضائي، برأيي الخاص هذا أمر غير طبيعي، خصوصا أنه خطف من سوريا، وهذا أمر قبيح، لذلك وجوده في السجن أمر غير منطقي ونرغب بوقف هذه المعاناة".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store