Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

كيابل كهربائية تعطل مشروع جسر الشرائع

كيابل كهربائية تعطل مشروع جسر الشرائع

A A
كشف مدير إدارة المرافق بأمانة العاصمة المقدسة المهندس سلمان غازي الشريف إلى أن تأخر تنفيذ جسر المشاة الواقع بشارع عمر قاضي بحي الشرائع شارع (64) جاء بسبب إيقاف العمل بالمشروع لأسباب فنية وتتمثل بوجود كيابل وعدادات للكهرباء أعترضت موقع المشروع وقد تم التنسيق في ترحليها مع شركة الكهرباء واستغرقت وقتاً طويلاً.

وأوضح الشريف أن من أسباب تأخر تنفيذ المشروع معارضة بعض أصحاب المحلات التجارية الواقعة أمام الجسر وذلك لوجود قواعد الجسر بالقرب من محلاتهم وقد قامت الأمانة بإيجاد الحلول لمعالجة المعارضة ، ويجري العمل حالياً لاستئناف العمل بالمشروع و التجهيز لمباشرة التنفيذ خلال الأسبوع القادم.

وأكد الشريف أن عدد جسور المشاة بمكة يبلغ (20) جسراً تم تنفيذها في المواقع الحيوية و صُممت وفق أعلى المعايير الهندسية للمساهمة في الحفاظ على سلامة المشاة وتخفيف الاختناقات المرورية حيث تم مراعاة معايير السلامة عند تنفيذ مشاريع الجسور وذلك بإجراء الاختبارات الهندسية لقياس قدرة تحمل الجسور للعوامل الجوية وعمل اختبارات لفحص التربة ، مشيراً إلى قيام الأمانة مؤخراً بتحديث عدد من جسور المشاة المنفذه منذ وقت لاحق وذلك بإضافة السلالم الكهربائية لتسهيل استخدامها لكبار السن وتشجيع المشاة للعبور عليها .



كما أشار إلى أن هناك أعمال صيانة دورية تتم لصيانة جميع جسور المشاة بمكة المكرمة للتأكد من حالتها الإنشائية والتشغيلية منوهاً أنه يوجد تنسيق مع كافة الجهات الحكومية المعنية لتذليل كافة العقبات التي قد تواجه مشاريع تنفيذ جسور المشاة.

وكانت "المدينة" قد أشارت في يوم الاثنين بتاريخ 18 / 12 / 2017 إلى تعثر مشروع جسر الشرائع، وذلك بعنوان (جسر الشرائع «حبيس الأدراج» والدهس هاجس الأهالي !!) حيث ذكرت بأنه في الوقت الذي تشهد فيه مكة المكرمة إنشاء العديد من جسور المشاة الحديثة في مختلف الشوارع والأحياء، وفق أحدث الطرز الهندسية وذلك للمحافظة على سلامة المشاة.. إلا أن مشروع أول جسر للمشاة بحي الشرائع، يشكو من التعثر والإهمال.. فيما يعيش الأهالي في هواجس الخوف من تكرار حوادث الدهس !!

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store