Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حول العالم

No Image

A A
مقتل ستة أشخاص إثر خروج قطار عن سكته في الهند

ا-ف-ب -نيودلهي

لقي ستة ركاب على الأقل حتفهم وأصيب أكثر من 20 آخرون بجروح امس بعدما خرج قطار سريع عن سكته في ولاية بهار الهندية، وفق ما أفاد مسؤولون.

وخرجت 9 عربات من القطار الذي كان متوجها إلى نيودلهي عن السكة في محطة تقع على بعد 30 كلم شرق عاصمة الولاية باتنا. وقال المتحدث باسم دائرة سكك الحديد الهندية راجيش كومار «قتل ستة أشخاص وأصيب نحو 24 بجروح». وأظهرت تسجيلات مصورة بثتها القنوات التلفزيونية المحلية حشودا ضخمة تتجمع قرب موقع الحادث حيث عمل عناصر الإنقاذ على رفع العربات المنقلبة. وبدت فرق الإنقاذ وهي تبحث برفقة كلاب عن ركاب علقوا في العربات المتضررة.

إغلاق مطار دولي في أستراليا بعد تهديد بوجود قنبلة

ا-ف-ب- سيدني

أُغلق أحد أنشط مطارات أستراليا بعدما أشهر شخص سكينا وأكد امتلاكه قنبلة في ردهة المطاعم، ما أثار ذعر المسافرين الذين لاذوا بالفرار، وفق ما أفاد مسؤولون امس . وأفادت شرطة ولاية كوينزلاند أنها أخلت مبنى الرحلات الدولية في مطار بريزبين في وقت متأخر من امس بعدما عثرت على «جهاز مثير للشكوك» لدى استجابتها لبلاغات تحدثت عن تهديد رجل يبلغ من العمر 50 عاما ويتحدث اللغة العربية لامرأة.

وتم استبعاد الإرهاب كدافع بينما تم توجيه اتهامات للرجل تتعلق بالعنف المنزلي والإدعاء الكاذب بأنه سيدمر أو يتسبب بأضرار في منشأة للطيران والتهديد كذبا بوجود قنبلة.

الناخبون يختارون سادس رئيس في السلفادور

ا-ف-ب- سان سلفادور

صوت الناخبون في السلفادور امس لاختيار سادس رئيس للبلاد منذ 1992 سنة انتهاء الحرب الأهلية التي استمرت 12 عاما في بلدهم.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة السابعة (13:00 ت غ) لهذه الانتخابات التي يتنافس فيها خصوصا مرشحان جديدان على الساحة السياسية، للفوز بولاية رئاسية من خمس سنوات غير قابلة للتجديد، حسب نتائج آخر استطلاعات للرأي نشرت قبل أسبوعين. وتفيد هذه الاستطلاعات أن المتنافسين الرئيسين هما رئيس بلدية العاصمة السابق ناييب بوكيلي (37) عامًا، الذي ترشح تحت راية الحزب المحافظ «التحالف الكبير من أجل الوحدة»، ورجل الأعمال الثري كارلوس كاييخا (42)عامًا العضو في «التحالف الجمهوري الوطني» الحزب اليميني الذي يشكل الأغلبية في البرلمان.

أستراليا تنقل آخر اللاجئين الأطفال من جزيرة بالمحيط

ا-ف-ب- سيدني

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون امس أن آخر اللاجئين الأطفال المتبقين في جزيرة ناورو في المحيط الهادئ سيتم نقلهم إلى دول أخرى، بعد أن تعرضت سياسة حكومته تجاه طالبي اللجوء لانتقادات حادة. وتحتجز أستراليا المهاجرين غير القانونيين الذين يحاولون الوصول إليها بالقوارب في مراكز خارج أراضيها كجزء من سياستها الصارمة الهادفة إلى ردع أي طالبي لجوء محتملين. لكن حكومة كانبيرا تعرضت لضغوط محلية ودولية متزايدة لنقل الأطفال المحتجزين في مراكز الاحتجاز المقامة على جزر خارج أراضيها، بعد معلومات عن مشكلات صحية خطيرة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store