Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير النقل اليمني لـ "المدينة": سنهزم الحوثي ومشروعه الإيراني في بلادنا

وزير النقل اليمني لـ "المدينة": سنهزم الحوثي ومشروعه الإيراني في بلادنا

تربطنا بالمملكة أواصر الأخوة والدم والمصيرالمشترك

A A
قال وزير النقل اليمني صالح الجبواني: إن الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران دمرّت كل البنى التحتية لقطاعات الموانئ والمطارات والمنافذ ويعاد بناؤها في المناطق المحررة.

وأكد في تصريحات خاصة لـ"المدينة" أن روابط الأخوة والدم والمصير تربط المملكة واليمن وهما يشتركان في الحرب ضد مليشيا الحوثي التي تحاول تنفيذ المشروع الإيراني لبسط سيطرته على بلادنا وسنهزمه وأعرب عن شكره على الدعم الكبير الذي قدمه ويقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان لإعادة إعمار اليمن.

الحوثي دمر البنية التحتية

الجبواني قال: إن اليمن فقدت جميع المنافذ البرية إلا منفذين هما الوديعة وشحن، وتم تدمير مطارات عدن والحديدة وصنعاء وتعز وعتق ولم تبقَ لنا نافذة للعالم إلا مطار سيئون. وأضاف: بعد الحرب قمنا بإعادة تأهيل مطار عدن الدولي بشكل أولي ضمن مراحل عمل كبيرة إلى جانب إعادة فتح مطار عتق بمحافظة شبوة.

قريبا إعادة تشغيل مطار الريان

وأوضح أن مطار الريان الدولي بمحافظة حضرموت سيتم إعادة تشغيله قريبًا أمام حركة الطيران والملاحة الجوية بعد التجهيزات الأخيرة التي نفذت في صالات مغادرة ووصول الركاب به وستعود الحركة بين مدينة المكلا وبقية المحافظات والإقليم العربي كما أننا دشنا الرحلات الداخلية بمطار الغيضة بمحافظة المهرة لترتبط بالمحافظات اليمنية الأخرى وقريبًا سندشن خطًا دوليًا- عدن الغيضه الدمام - وخط عدن سيئون البحرين ومستعدون لفتح السوق اليمنية لكل شركات الطيران التي تريد أن تستثمر في النقل الدولي لأن طيران اليمنية لم يعد لديها في أسطولها سوى 4 طائرات وتعول 4000 موظف.

خطوات سريعة

الجبواني قال: إن قيادة الوزارة أعدت خططا سريعة لتأهيل المطارات التي ما زلت في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران وخصوصا مطار الحديدة وبعد تحريرها من الحوثي سنعمل مباشرة بالبدء فى عميلة التأهيل والتشغيل.

الانقلابيون عبثوا بالإيرادات

فيما يخص مدينة وميناء الحديدة قال الجبواني: إن الاتفاق لم ينفذ وما زالت المليشيات موجودة في ميناء الحديدة والمدينة والكرة في ملعب الأمم المتحدة وهي التي ستحدد من الذي وقف حجر عثرة في تنفيذ طريق الاتفاق

وأشار إلى أن إيرادات الموانئ الخاضعة تحت الشرعية تذهب لحساب بالبنك المركزي وكل مؤسسات وزارة النقل لديها حسابات بالبنك المركزي تورد كما هو موجود بالنظام المالي بحيث إن ميناء عدن يستقبل حاليا 400 ألف حاوية ونطمح بالمستقبل لاستقبال مليون حاوية في السنة بينما الموانئ الخاضعة تحت سيطرة الحوثي كلها تذهب لصالح المليشيات وتكرسها لقتل الشعب اليمني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store