Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فنيون: الميركاتو الشتوي يمهد لتألق آسيوي

فنيون: الميركاتو الشتوي يمهد لتألق آسيوي

بعد أن أغلق يوم الاثنين الماضي على صفقات أجنبية ومحلية

A A
أكد عدد من المدربين الوطنيين أن استعدادات الأندية السعودية التي ستمثلنا خارجيًّا في دوري أبطال آسيا، كانت حاضرة بقوة في ذهن المسؤولين ممثلينا في النسخة المقبلة للبطلة، عند إجراء التعاقدات في الميركاتو الشتوي، والذي أغلق يوم الإثنين الماضي.

وأشاد الفنيون بالتعاقدات التي أجرتها الأندية خلال هذا الميركاتو على صعيد اللاعبين المحليين أو الأجانب.

في البداية، قال حمد الدوسري مدرب نادي القادسية الأسبق لـ»المدينة»: إن تعاقدات الأندية التي ستمثلنا آسيوياً تعتبر إيجابيةً.

واعتبر الدوسري، أن استعدادات الهلال كانت جيدةً، بتعاقد الإدارة مع المدرب المعروف زوران ماميتش، واستقطاب اللاعبين، الإيطالي سبستيان جيوفينكو الذي تعول عليه إدارة النادي والجماهير الهلالية كثيرًا، باعتباره صفقةً كبيرة وأيضًا التعاقد مع دوجينيك أسترالي، إلى جانب التعاقد مع اللاعب المميز هتان باهبري الذي أثبت وجوده مع المنتخب السعودي وناديه السابق الشباب.

كما أشاد الدوسري أيضًا بصفقات نادي الاتحاد، وقال: إن هدف إدارة نادي الاتحاد من استقطاب اللاعبين الأجانب والمحليين، كان لانتشال الفريق من ترتيبه على لائحة مسابقة الدوري، والذي لا يليق بفريق في حجم الاتحاد. وأضاف أن نادي الاتحاد يعتبر من الفرق المعروفة آسيويًّا وهو صاحب إنجازين سابقين، ويعتبر صديقًا للبطولة الآسيوية، ويتوقع أن يحقق نتائج إيجابية في دوري الأبطال بعكس مستواه في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتطرق الدوسري إلى استعدادات الفريق الأهلاوي، وقال إن الفريق الأهلاوي يضم عناصرَ أجنبيةً ومحليةً على مستوى عالٍ من الخبرة، فضلاً تعاقد النادي المرتقب مع جهاز فني لقيادة الفريق في الفترة المقبلة بقيادة الاوروجوياني فوساتي.

من جانبه، أشاد حمد الدبيخي بتعاقدت الأندية التي تمثلنا في دوري الأبطال، وقال إن الهلال استغل الفترة الشتوية بإجراء صفقات كبيرة، وتوقّع أن يكون لها شأن مع الفريقي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وفي دوري الأبطال.

وتابع أن الفريق الهلالي يضم إلى جانب الصفقات الأخيرة، عناصرَ محليةً مميزةً، إذا تحدثنا عن نواف العابد وحاليًّا هتان باهبري وسالم الدوسري وأحمد البريك وياسر الشهراني، وقال: إن الفريق الهلالي يحتل صدارة الدوري حاليًّا، وتوقع أن يكون مرشحًا للوصول لأدوار متقدمة في دوري الأبطال بعكس النسخة الماضية.

واعتبر الدبيخي، أن الاتحاد يملك تجارب رائعة في دوري أبطال آسيا، مؤكدًا أن ظروفه بالدوري لن تؤثر عليه في دوري الأبطال متوقعًا أن يكون له شأن في دوري الأبطال، وقال إن الاتحاد ، بدأ يسلك الطريق الصحيح في الدوري المحلي.

وأشاد الدبيخي بصفقات الاتحاد الأخيرة والتي عبرت عن نفسها في آخر مباراتين للفريق.

وكما أشاد الدبيخي بصفقات النادي الأهلي في الميركاتو الشتوي بالتعاقد مع مدافع وصانع ألعاب، بحسب ما تداول في الإعلام، وقال: إن الأهلي يضم لاعبين أجانبَ ومحليين جيدين لا يقلون مستوى عن نادي الاتحاد والهلال أيضًا بوجود عمر السومة وديجانيني ودياز، ولاعبين محليين أمثال تيسير الجاسم الذي يعتبر قادرًا على العطاء، وأيضًا وجود حسين المقهوي وعبدالرحمن غريب، وتوقع الدبيخي في نهاية الحديث أن يكون للأندية المحلية في دوري الأبطال حضورٌ إيجابي، وتمنى أن يكونَ المقعد الرابع من نصيب نادي النصر في لقاء الملحق الآسيوي المرتقب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store