Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«المدني» يحذر من سيول أمطار المدينة والجوف

العقيد الجهني

A A
حذر الدفاع المدني من الأمطار المتوقع هطولها بمنطقتي المدينة المنورة والجوف، ودعا للابتعاد عن مجاري السيول. وشدد مدني المدينة المنورة على ضرورة أخذ الحيطة والحذر تعاطيًا مع ما نشرته الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بشأن نشاط في الرياح، مثيرة للأتربة والغبار، تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤيه الأفقية يومي الأربعاء والخميس المقبلين، وحالة جوية ماطرة من متوسطة إلى غزيرة يومي الجمعة والسبت تتأثر بها منطقة المدينة المنورة ومحافظاتها؛ ما قد يعرضهم للأخطار.

ودعا العقيد خالد مبارك الجهني، المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة، إلى الأخذ بوسائل وتعليمات السلامة أثناء التنزه نهاية الأسبوع، واختيار الأماكن المناسبة لنصب الخيام بعيدًا عن الأودية ومجاري السيول، وعدم المجازفة بقطع الأودية أو النزول إليها واختيار الأماكن المرتفعة وسفوح الجبال، بعيدًا عن الأودية والابتعاد عن مستنقعات المياه الراكدة، مهيبًا بقائدي المركبات بالانتباه أثناء القيادة والتنقل عبر الطرق الزراعية بين المحافظات والمراكز والقرى والهجر، والتأكد من سلامة الطرق بعد الأمطار الأخيرة.. واتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني التي تصدر في حينه.

كما حذر الدفاع المدني بمنطقة الجوف، أمس من الحالة الجوية القادمة على المنطقة إلى يوم الجمعة، والتي يتخللها أمطار من غزيرة إلى متوسطة وإثارة للأتربة وارتفاع للأمواج على الشريط الساحلي للمنطقة، وأوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بالمنطقة النقيب عبدالرحمن بن عبدالعزيز الضويحي، أن المديرية تتابع مستجدات الحالة الجوية، في ظل توقعات بهطول أمطار من غزيرة إلى متوسطة على سكاكا - دومة الجندل - القريات - طبرجل. وأهاب بالمواطنين والمقيمين الابتعاد عن مواقع الخطر ومجاري السيول والأودية واتباع إرشادات السلامة وعدم المجازفة بالأرواح وضرورة اتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني من خلال موقعه الإلكتروني www.998.gov.sa على بوابة التوعية الوقائية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store