Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

4950 طالبة يلتحقن بالنادي الرياضي بجامعة الطائف

4950 طالبة يلتحقن بالنادي الرياضي بجامعة الطائف

A A
ارتفع عدد الطالبات المسجلات في النادي الرياضي بجامعة الطائف إلى 4950 طالبة من إجمالي عدد طالبات الجامعة البالغ عددهن نحو 36 ألف طالبة.

أكد ذلك وكيلة عميد شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية بجامعة الطائف الدكتورة أمل عاشور، والتي أشارت إلى أن عدد المسجلات بحصص الكاراتيه بلغ 877 طالبة، بينما تشارك في رياضة كرة القدم 104 طالبات.

وجاء الكشف عن هذه الإحصاءات بعد إعلان الجامعة عن إطلاق حصص تدريبية في أساسيات الكاراتيه، ودورتين في أساسيات كرتي القدم والسلة، في مبنى الأنشطة (20) بشطر الطالبات.

ودعت الجامعة من خلال الإعلان الراغبات في الالتحاق بهذه الحصص والدورات الرياضية إلى إحضار الزي الخاص بالكاراتيه ولباس رياضي مريح لمزاولة رياضتي كرتي القدم والسلة، إضافة إلى الحذاء الرياضي المناسب لكل رياضة.

وأكدت وكيلة عميد شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية بجامعة الطائف أن أنشطة الرياضة النسائية بالجامعة تهدف إلى بث الروح الرياضية بين طالبات الجامعة، وإتاحة الفرصة لهن للمنافسة الشريفة، وتشجيع المواهب الرياضية والعمل على تنميتها، وتكوين المنتخبات الرياضية في الألعاب الفردية والجماعية، وإقامة المباريات والمسابقات والمهرجانات الرياضية بين طالبات الجامعة والمؤسسات الرياضية الأخرى.

وأشارت إلى تقديم أنشطة رياضية أخرى للطالبات، تضم: خماسيات كرة قدم، ودوري كرة القدم، ودوري كرة الطائرة، وكرة اليد، وتنس الطاولة، والبلياردو، والشطرنج، والتنس الأرضي، وسباق الجري واليوم الرياضي المفتوح، إضافة إلى ندوات ودورات للتوعية الثقافية الرياضية، وعن عدد الفرق الرياضية في شطر الطالبات، ذكرت وكيلة شؤون الطالبات بجامعة الطائف، أن عدد الفعلية بشطر الطالبات هو خمس فرق لكرة القدم، وست فرق لكرة السلة، وجميعها تضم طالبات من مختلف الكليات بالجامعة، مشيرة إلى أنه سيتم إخضاع المسجلات حديثًا للبرنامجين التدريبيين الخاصين بكرتي القدم والسلة وتشكيل فرق جديدة وفقًا لذلك.

وأكدت أن المسجلات في كل رياضة يخضعن لدورات تأسيسية في أساسيات كرة القدم وكرة السلة، وحصص تدريبية في تعليم الكاراتيه بواقع ثلاث حصص أسبوعية لكل مجموعة، مع مدربات مؤهلات من منسوبات النادي الرياضي أو عضوات هيئة تدريس قسم علوم الرياضة.

ونوهت الدكتورة عاشور إلى أن أهداف برامج الرياضة النسائية بجامعة الطائف تشمل غرس وتنمية المفاهيم الصحيحة للنشاط الرياضي بين طالبات الجامعة، وإكسابهن المهارات والقدرات الحركية المستندة إلى القواعد الرياضية والصحية لبناء الجسم السليم حتى تؤدي واجباتها في خدمة دينها ووطنها ومجتمعها بقوة وثبات، ونشر الوعي الرياضي الموجه إلى ممارسة الرياضة لكسب اللياقة البدنية والنشاط الدائم، والعمل بروح الفريق الواحد وإدراك البعد التربوي الصحيح للمنافسات الرياضية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store