Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

25 فيلمًا تتنافس على جوائز "كلاكيت مكارم"

25 فيلمًا تتنافس على جوائز "كلاكيت مكارم"

3 محكمين لاختيار الأفلام الفائزة

A A
كشف أمين عام جمعية مكارم الأخلاق الأهلية الدكتور علي القحطاني، عن وصول 25 فيلماً للتصفيات النهائية من أصل 100 فلم، بعد اجتيازها شروط المشاركة في مسابقة (كلاكيت مكارم) لصناع الأفلام القصيرة في المملكة، حيث اختير 3 محكمين، لتقييم المشاركات في المسابقة ، مقدم وصانع محتوى البرامج علي العزازي، والمخرج المنتج السينمائي الواثق الصادق، والمصور حسين دغريري، لاختيار الأفلام الفائزة.

وأشار القحطاني إلى أن الأفلام المتأهلة للمرحلة النهائية ستخضع للتقييم من قبل لجنة التحكيم بنسبة تصل إلى 70%، بينما ستخصص نسبة 30% للرواد مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبر أن المسابقة فرصة حقيقة للمواهب المهتمة بالسينما وصناع الأفلام لتبادل الخبرات فيما بينهم، وعرض أعمالهم على متخصصين في المجال، ليساعدونهم على تطوير أعمالهم في النسخ المقبلة من المسابقة. ولفت الانتباه إلى عديد الاقتراحات التي وردت من المهتمين في المجال لتطوير المسابقة خلال السنوات المقبلة، وإضافة مجالات أخرى تساهم في توسيع دائرة مشاركة الشباب والشابات.

وقد خصصت جمعية مكارم الأخلاق بالشراكة مع أوقاف العضيبي، جوائز ضخمة للمسابقة حيث تصل إلى 100 ألف ريال، موزعة على أصحاب المراكز الثلاثة في الموسم الأول (لكلاكيت مكارم) لصناع الأفلام القصيرة في المملكة.

يذكر أن مسابقة (#كلاكيت_مكارم) تهدف إلى تعزيز القيم والأخلاق في المجتمع من خلال استخدام الدراما الهادفة بمحتوى جذاب ونوعي، في 4 مجالات رئيسة، تتعلق بأثر مكارم الأخلاق في المجتمع، وبيئة العمل، والمنزل والأسرة، وفكرة رمزية عن أهمية الأخلاق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store