Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالرحمن عربي المغربي

وهج.. مبادرة ثقافية

A A
وزير الثقافة الأمير بدر بن فرحان يؤكد حرص الوزارة على دعم المعرفة وتشجيع المبادرات الثقافية والفنية حتى يتم إثراء المشهد الثقافي في الوطن الغالي وأن الوزارة لا تدخر جهدًا في دعم كل المحافل الفكرية بما يخدم الجوانب في رؤية السعودية ٢٠٣٠.

ويخدم أيضًا إحدى ركائزها لحفظ ورعاية تاريخنا العربي والإسلامي والنهوض بالقطاع الثقافي في المملكة، وهذا معرض (وهج.. زينة الصفحة المخطوطة) في متحف الفيصل للفن العربي، هذا المعرض الذي يتناول فن تزيين المخطوطات وزخرفتها ويبرز اهتمام البلاد الإسلامية في مختلف مراحلها بالكتب والكتابة وفن الزخرفة، (عكاظ - محمد مكي ٢ جمادى الآخرة)..

نعم يا سمو الأمير.. شكرًا على اهتمام الوزارة بهذه المؤسسات التي تبرز مبادراتها التاريخية ولاشك بأن معرض (وهج) يعتبر مبادرة فكرية وثقافية مميزة تستحق الإشادة.

كلمة سمو الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية كانت بديعة.. حيث قال «هذا المعرض الذي يتناول فن تزيين المخطوطات وزخرفتها وتذهيبها يأتي في إطار مساعي المركز لنشر الثقافة وتسليط الضوء على مثل هذه الفنون، والمركز يمتلك إحدى أكبر المجموعات العالمية من المخطوطات العربية والإسلامية الأصيلة النادرة والفريدة».

حقيقة بكل شفافية.. وزارة الثقافة تدعم كل ما يمكن أن يؤدي إلى النهوض بالقطاع الثقافي في الوطن وإثراء المشهد الفكري والثقافي.

****

صندوق تنمية الموارد البشرية، من البرامج التي يفخر بها الوطن ويتيح الفرص للمتدربين والباحثين عن الأعمال وله مبادرات وطنية..

المدير العام لتصميم وتطوير التدريب في صندوق تنمية الموارد محمد الشويعر يقول إن البرنامج يسهم في اكتساب الباحثين عمل المعارف والمشاركة بفعالية في سوق العمل، وهذا البرنامج الذي نظمه الصندوق مع غرفة الرياض تحت عنوان (ملتقى التمهيريين) أسهم في توفير فرص تدريبية على رأس العمل لنحو ٤٧٠٠ متدرب عبر قرابة ٦٤٠٠ شاغر تدريبي في أكثر من ١٢٣٠ جهة تدريبية، والبرنامج تكمن أهميته في ردم الفجوة في المهارات المطلوبة بين سوق العمل ومخرجات الجامعات بإكساب المتدربين الخبرة العملية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store