Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تركي الدخيل سفيرًا للسعودية لدى الإمارات ويؤدي القسم اليوم

تركي الدخيل سفيرًا للسعودية لدى الإمارات ويؤدي القسم اليوم

A A
أعلن الاعلامي السابق "تركي الدخيل" بأنه سيتشرف بأداء القسم اليوم الأحد، أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لتعيينه سفيرًا للمملكة العربية السعودية لدى دولة الإمارات. حيث قال الدخيل في مقال كتبه لصحيفة الاتحاد الإماراتية: "عندما صدر الأمر الملكي بتعييني، آخر أيام 2018، وبات نافذاً في2019، أتممت في بلاط صاحبة الجلالة، الصحافة والإعلام، ثلاثين عاماً كاملة، خصوصاً، وقد بدأت ممارسة الصحافة، هواية، أشبه بالاحتراف، منذ المرحلة الثانوية. ثمة أفكار، تجتاح ذهني اجتياحاً، ولا تزوره كالنسمة. لا تطرق باباً، بل تقتلع الجدران والنوافذ".

مضيفًا:"صحيح أني سفير السعودية في الإمارات، لكني وطبقاً لأعراف الدول الملكية، فالحقيقة، أني سأكون منذ اليوم، سفير خادم الحرمين الشريفين في الإمارات، أي إني مستشعرًا بذلك حجم وعظم المسؤولية التي أوكلت إليه..أمثل الملك، حفظه الله، شخصياً

وعبّر الدخيل عن العلاقة التي تربط السعودية بالإمارات بالقوة والمتانة حيث ذكر: "زادت شراكتنا متانة إلى متانتها، وقوة إلى قوتها، فقد اختلطت دماء السعوديين والإماراتيين سوياً، في حرب الدفاع عن الشرعية في اليمن. وأي رابط كالدم، يمكن أن يقوي الوشائج؟! غفر الله لشهدائنا البواسل، وشفى جرحانا الأبطال.

اليوم، ماذا يمكن أن يقدم سفيرٌ، لعلاقة بين دولتين، يمكن اعتبارهما أقوى حليفين، لا في المنطقة، بل ربما في العالم؟! يمكن أن يقدم الكثير، ولكن بالكثير من الجهد، الذي أسأل الله أن يعينني عليه، وأجزم بأن أهلي في الإمارات، الذين ما رأيت أحداً منهم خلال عشرين عاماً، إلا مرحباً بي، يعدني من أهله، أجزم بأن هذا الشعب العظيم، سيبقى، بطيبة أصله، وحسن خُلقه، ومحبته لتوجه قادته، يُقدم المزيد، من أجل تقوية العلاقة القوية".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store