Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حول العالم

No Image

A A
المغرب.. توقيف ثلاثة فرنسيين للاشتباه بتمويل الإرهاب

أ ف ب - الرباط

أعلنت السلطات المغربية أمس الثلاثاء توقيف ثلاثة فرنسيين بمدينة سلا قرب العاصمة الرباط، يشتبه بـ»تورطهم في تمويل الإرهاب»، وإقامة «علاقات وثيقة» مع مقاتلين في صفوف تنظيم داعش بالعراق وسوريا.

وقال بيان للمديرية العامة للأمن الوطني إن الشرطة القضائية «تمكنت الاثنين من توقيف ثلاثة مواطنين فرنسيين بمدينة سلا، أحدهم من أصل جزائري، وذلك للاشتباه بتورطهم في تمويل الإرهاب والارتباط بمقاتلين ينشطون في تنظيمات إرهابية».

بومبيو في سلوفاكيا للحد من نفوذ روسيا والصين

أ ف ب - براتيسلافا

زار وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس الثلاثاء سلوفاكيا في محطة ضمن جولة في وسط أوروبا تهدف إلى وضع حد للنفوذ المتنامي لروسيا والصين. والتقي بومبيو، وهو أول وزير خارجية أمريكي يزور سلوفاكيا منذ 14 عاما، الرئيس اندري كيسكا ورئيس الوزراء بيتر بيليغريني ومجموعة من الطلاب في محطته التي تستمر نصف يوم في براتيسلافا.

البرلمان المصري يناقش التعديلات الدستورية

أ ف ب - القاهرة

بدأ مجلس النواب المصري أمس الأربعاء مناقشة طلب بإجراء تعديلات دستورية تستهدف أساسا تمديد حكم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بعد انتهاء ولايته الثانية في العام 2022، بحسب ما أكد الموقع الرسمي لمجلس النواب.وينبغي أن يصوت النواب في ختام هذه المناقشة على قبول أو رفض التعديلات من حيث المبدأ.وتقدم أكثر من خمس عدد النواب لطلب هذا التعديل.

اتفاق مبدئي لتجنب إغلاق حكومي في واشنطن

​أ ف ب - واشنطن

توصل المشرّعون الأمريكيون إلى اتفاق مبدئي لتجنب إغلاق حكومي جديد نهاية الأسبوع يتضمن تمويلا بقيمة 1,

375 مليار دولار لبناء جدار عند الحدود الجنوبية، وفق ما أعلن أعضاء في مجلس الشيوخ الاثنين. وقال السيناتور ريتشارد شالبي أحد المفاوضين الجمهوريين الرئيسيين للصحافيين «توصلنا إلى اتفاق بيننا من حيث المبدأ حول الأمن الداخلي وستة قوانين أخرى».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store