Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وفد كوري شمالي يزور فيتنام قبل قمة ترامب وكيم

No Image

A A
أعلنت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية أمس الجمعة أن وفدًا كوريًّا شماليًّا في طريقه إلى فيتنام، حيث من المقرر أن تعقد نهاية الشهر الحالي القمة الثانية بين دونالد ترامب وكيم جونغ أون. ووفق الوكالة، فإن "مجموعة من 12 كوريًّا شماليًّا، بينهم كيم شانغ سون" رئيس الوزراء، توقفت في بكين، فيما أسماء أعضاء الوفد واردة على "لائحة طائرة مغادرة" إلى هانوي.

وشارك كيم شانغ سون في المحادثات التحضيرية السابقة للقمة الأولى بين كيم جونغ أون والرئيس الأميركي التي عقدت في سنغافورة في يونيو 2018. وأكدت يونهاب أن هذا الوفد الذي لم تعرف بعد أسماء أعضائه الآخرين، من المفترض أن يناقش مع مسؤولين أمريكيين تنظيم الخطة اللوجستية للقمة في هانوي، دون مزيد من التفاصيل.

وأعلن ترامب في بداية فبراير على تويتر أن هانوي ستستقبل رسمياً في 27 و28 فبراير قمته الثانية مع كيم، لكن بيونغ يانغ لم تؤكد بعد رسميًّا هذا اللقاء. من جهته، قام وزير الخارجية الفيتنامي بفام بنيه منيه بزيارة رسمية إلى كوريا الشمالية التي وصل إليها الثلاثاء.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الفيتنامية تي تو هانغ قد أكدت في هذا الإطار الأسبوع الماضي أن بلادها "مستعدة للمساهمة في إنجاح القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية". وخلال لقائهما الأخير في سنغافورة، وقع ترامب وكيم على إعلان مبهم حول "نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية" بدون تحديد موعد تنفيذ هذا الإجراء. ولم يحصل أي تقدم في هذا الإطار مذاك مع اختلاف تفسير الطرفين لمعنى هذا الالتزام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store