Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«البحرية» و «الحدود» ينقذان بحارا فرنسيا تعرض لنزيف بقاربه في فرسان

«البحرية» و «الحدود» ينقذان بحارا فرنسيا تعرض لنزيف بقاربه في فرسان

تعرض لنزيف داخلي أثناء ركوبه قاربا شراعيا

A A
تمكنت سفن القوات البحرية وسفن وزوارق حرس الحدود، أمس، من إخلاء بحار فرنسي الجنسية يبلغ من العمر 72 عامًا تعرض لحالة نزيف داخلي من على متن قارب شراعي في المياه الدولية على بعد 70 ميلاً بحريًا غرب جزيرة فرسان بجازانوأوضح المتحدث الرسمي لحرس الحدود المقدم مسفر بن غنام القريني أن مركز تنسيق البحث والإنقاذ بجدة، استقبل بلاغا بتعرض أحد طاقم قارب شراعي في عرض البحر لحالة مرضية تستدعي إخلاءه.

وتولى مركز تنسيق البحث والإنقاذ بجدة تحديد موقع السفينة وجرى التواصل عن طريق الاتصال الفضائي مع كابتن القارب الشراعي وإعداد دائرة اتصال مع الطبيب المناوب بمستشفى الملك فهد بجدة، لإعطائه الإرشادات لحين تنفيذ الإخلاء.

وقام المركز بتمرير البلاغات اللازمة للجهات ذات العلاقة وهرعت السفن والدوريات البحرية للموقع وشاركت سفينة تابعة للقوات البحرية ، وسفينة بعيدة مدى، وزورق ذو سرعة عالية مع كوادر طبية تابعة لحرس الحدود،لإعداد خطة الإخلاء.

وباشرت سفينة القوات البحرية عملية إنزال المريض إلى العيادة الطبية بالسفينة وإجراء الفحوصات اللازمة وتقديم الرعاية الطبية، وتم إخلاؤه بواسطة طائرة عامودية لمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان لتلقي العلاج ، وحالة المريض مستقرة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store