Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السلطة الفلسطينية: الاحتلال يستغل الانحياز الأمريكي لتقسيم الأقصى

السلطة الفلسطينية: الاحتلال يستغل الانحياز الأمريكي لتقسيم الأقصى

A A
حوّلت قوات الاحتلال منطقة «باب الرحمة» داخل المسجد الأقصى المبارك أمس إلى ثكنة عسكرية، وشرعت شرطة الاحتلال، بإزالة السلاسل الحديدية والأقفال والبوابة الحديدية الخارجية لباب الرحمة، وأبقت المنطقة مغلقة.

يأتي هذا فيما أفرجت قوات الاحتلال عن عدد من المعتقلين المقدسيين يوم أمس بشرط الابعاد عن المسجد الأقصى لفترات تتراوح بين الأسبوع إلى الأسبوعين.

وكان مُصلون حطموا يوم أمس السلاسل الحديدية والقفل الذي وضعه الاحتلال «خلسة» في الليلة قبل الماضية على بوابة المبنى، في ما اعتدت قوات الاحتلال على المصلين بالضرب المبرح تزامنًا مع إغلاق أبواب المسجد الأقصى.

الجامعة تدعو لمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية

رضوي عبدالله - القاهرة

دعت السفيرة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية واللجنة العربية لحقوق الإنسان إلى تبني خطة تحرك عملية وقابلة للتنفيذ، قانونيًا وسياسيًا ودبلوماسيًا وإعلاميًا، لمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان، وطالبت أبوغزالة في كلمة الجامعة العربية أمس في افتتاح أعمال الدورة (45) للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان بإسناد دور في عملية المتابعة لهذه الخطة لبعثات جامعة الدول العربية ومجالس السفراء العرب.

إسرائيل تصعد وتيرة التهويد

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية: إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل استغلال الانحياز الأمريكي الكامل لسياسته الاستعمارية أبشع استغلال في تنفيذ مخططاتها ومشروعاتها التهويدية للقدس الشرقية المحتلة ومحيطها عامة، وللمسجد الأقصى المبارك وباحاته بشكل خاص. وأشارت في بيان أمس إلى أنها لطالما نبهت العالمين العربي والإسلامي والمجتمع الدولي من تلك المخططات التي تنفذها دولة الاحتلال؛ بهدف تكريس التقسيم الزماني للأقصى ريثما يتم تقسيمه مكانيًا، حيث صعَّدت مؤخرًا من تدابيرها التهويدية، عقب إغلاق مبنى باب الرحمة بالسلاسل الحديدية، وسط تصعيد من إجراءاتها ضد المصلين وحراس المسجد والأوقاف الإسلامية في القدس وضد المواطنين المقدسيين، في محاولة لإبعادهم عن الأقصى المبارك.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store