Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حول العالم

No Image

A A
​الإعصار «أوما» يشتد ويقترب من السواحل الاسترالية

أ ف ب - سيدني

أعلن مكتب الأرصاد الجوية في أستراليا، أمس، أن الإعصار «أوما» بلغ الفئة الثالثة محذرًا من أنه قد يتسبب بأحوال جوية قاسية مع اقترابه من ضرب السواحل الأسترالية بعد أن ضرب جزر المحيط الهادئ.

ترامب عن ترشح ساندرز:«فوت فرصته»

أ ف ب - واشنطن

رحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخوض بيرني ساندرز السباق إلى البيت الأبيض في 2020 لكنه قال: إن المرشح الديمقراطي ربما «فوت فرصته».

وقال ترامب للصحافيين في المكتب البيضاوي «أتمنى لبيرني الخير... سيكون من المثير للاهتمام مشاهدة مجهوده».

بريطانيا توسع مناطق حظر الطائرات المسيرة

أ ف ب - لندن

أعلنت الحكومة البريطانية أمس الأربعاء بدء تطبيق مناطق حظر الطائرات بدون طيار ضمن مسافة 5 كيلومترات من المطارات، الشهر المقبل، وذلك بعد أن تسببت عمليات تحليق غامضة لطائرات مسيرة اضطرابا كبيرا في حركة النقل في مطاري هيثرو وغاتويك.

منظمتان حقوقيتان تنتقدان النظام القضائي في اليابان

أ ف ب - طوكيو

حضت منظمتان حقوقيتان أمس الأربعاء اليابان على إصلاح نظامها القضائي وقالتا: إن استمرار توقيف الرئيس السابق لمجموعة نيسان كارلوس غصن يظهر «الإخفاقات الخطيرة» لهذا النظام في البلد.

أوغندا.. موسيفيني مرشحا لولاية سادسة

أ ف ب - كمبالا

أعلن الحزب الحاكم في أوغندا أمس، الأربعاء، أنه وافق على ترشيح الرئيس يوري موسيفيني (74 عامًا) لولاية سادسة في الانتخابات الرئاسية في 2021.

وفي قرار اتُخذ بالاجماع، دعت حركة المقاومة الوطنية، موسيفيني الذي يتولى الحكم منذ ثلاثة وثلاثين عامًا، إلى «الاستمرار في قيادة الحركة والدولة حتى 2021 وما بعد هذا التاريخ لإزالة العوائق التي تحول دون حصول تحولات» في هذا البلد في شرق إفريقيا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store