Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الخدمات والأدوية وتعويضات الحريق مطالب تنتظر الربيعة في جازان

الخدمات والأدوية وتعويضات الحريق مطالب تنتظر الربيعة في جازان

A A
عبر مواطنون ومواطنات بمنطقة جازان -قبيل زيارة وزير الصحة توفيق الربيعة- عن آمالهم أن تسفر الزيارة المرتقبة اليوم عن تحقيق عدد من المطالب أبرزها نقص في الخدمات الصحية ومعاناة مستشفى الولادة مع المقاول وتحريك ملف تعويضات الحريق والبحث عن علاج لكابوس الضنك ومشكلة الأدوية.. «المدينة» رصدت مطالب أهالي جازان..

نقص الخدمات

يحيى منصور قال: جازان تعاني أساسًا من نقص في الخدمات الصحية قبل حريق مستشفاها العام في الرابع عشر من ديسمبر من عام 2015 م وحريق المستشفى أجهز عليها تقريبًا، ومع كل زيارة لوزير صحة أو تعيين لمدير جديد لصحة جازان نسمع وعودًا بقرب الانتهاء من إعادة تأهيل المستشفى وبعد عدة شهور نتفاجأ بمبررات لم نسمعها من قبل، وهكذا من منذ أكثر من ثلاث سنوات، وشاركه موسى هاشم قائلاً: نحن الآن في عام 1440هـ والمستشفى التخصصي بدأ التنفيذ فيه عام 1432هـ والموعد المحدد لتسليمه مسبقًا كان عام 1436 أي أنه قد مرت فترة ثانية على فترة التنفيذ الحقيقية ولا أثر له وما نخشاه أن تمر أربع سنوات أخرى على الثماني سنوات الماضية ويصبح تخصصيًا بالفعل ولكن في التأخير.

مستشفى الولادة

فاطمة معشي تقول: العام الماضي تفاجأنا بنبأ سحب مشروع المستشفى من المقاول أي بعد 8 سنوات منذ بداية تنفيذه فأين الوزارة عن المقاول كل هذه الفترة وهل سيلحق هذا الجيل بمستشفى يراعي متطلبات النساء بشكل عام والحامل والولادة والمرضع بشكل خاص فيما انعطف موسى جبريل وسالم محرق منعطفا مغايرًا قائلين: نعاني منذ شهرين من ارتفاع في الإصابات بحمى الضنك في المنطقة.

مشكلة متكررة

وائل سلطان قال: مع حلول كل موعد جديد لتطعيم طفلي أعاني من مشكلة عدم توفر التطعيم وأخذ موعد جديد وجميعنا يعلم المواعيد في برنامج الوزارة الجديد فالبرنامج الجديد بالرغم من تنظيمه للعملية وإرسال رسائل التذكير إلا أن مواعيده بعيدة جدًا وفي العادة 14 يومًا تقريبًا بين الموعد والآخر.

تعويضات الحريق

محمد هادي قال: تمر السنون ولاجديد بقضيتنا مات أقاربنا بدون ذنب وذنبهم أنهم ذهبوا لمرفق حكومي طلبًا للعلاج وماتوا فيه واليوم أقاربهم يموتون دون إنصاف، هناك من أسر الضحايا من طرد من بيته لأن عائلهم مات ولا عائل لهم والسؤال الذي نبحث عن إجابته من يقف في طريق صرف تعويضاتنا؟

ندرة الأدوية

المواطن (ي م إ) قال: لدى ملف صحي لابنتي بمستشفى الأمل التابع لوزارة الصحة ولدينا مراجعات دورية لدى الاستشاري مما استدعى صرف علاجات من قبل المستشفى لعدة شهور أشهرها دواء (ستراتير) ثم أشعرني الدكتور بضرورة الانتقال لصرف دواء آخر وللأسف لا يصرف بجازان مع إنه يصرف في غالبية مناطق المملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store