Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

23 دورا ارتفاع فنادق الـ 10 آلاف م2 ببلجرشي

23 دورا ارتفاع فنادق الـ 10 آلاف م2 ببلجرشي

A A
حددت أنظمة وضوابط العمران المقترحة للمشروعات المميزة في المخطط التفصيلي لمحافظة بلجرشي‬ الذي اعتمدته وزارة الشؤون البلدية والقروية الارتفاع الأقصى لمباني الفنادق في الأراضي التي تزيد مساحتها عن عشرة آلاف متر مربع، بـ ٢٣ دوراً.

كشفت ذلك ورشة العمل التي نظمتها بلدية بلجرشي لشرح ومناقشة المخطط التفصيلي المحلي الجديد بالمحافظة ورعاها محافظ بلجرشي غلاب بن غالب أبوخشيم، وافتتح الورشة رئيس بلدية بلجرشي المهندس سعيد بن محمد مشعان بكلمة تحدث فيها عن الواقع الحالي للمحافظة.

واستعرض المشرف العام على المكتب الاستشاري الدكتور يوسف السملوطي المحاور الرئيسة للمخطط التفصيلي الذي يربط المنطقة المركزية بطريق دائري ومحور الطريق السياحي،ومحاور تجارية ثانوية بالاضافة الى ربط هذه المحاور بشرق وغرب المدينة عبر خطوط عرضية، وبين ان المخطط المحلي يشمل منطقة سياحية استثمارية في المنطقة الجبلية على الشريط التهامي وهي نقطة جذب بالإمكان تنميتها وتعتبر ميزة نوعية لبلجرشي.

وقدم المهندس عمر الخطيب تصوراً عن ضوابط وأنظمة البناء المعتمد والذي حدد ارتفاع المباني على المحاور الرئيسة في طريق الملك عبدالعزيز لتصل الى ثمانية أدوار، وفي المنطقة المركزية يصل ارتفاع المباني الى خمسة ادوار بينما يصل ارتفاع المباني في المخططات الى أربعة ادوار، وأشار الخطيب إلى أن أنظمة وضوابط العمران المقترحة للمشروعات المميزة في المخطط التفصيلي لمحافظة بلجرشي سمحت بارتفاع مباني الفنادق لتصل إلى ٢٣ دورًا للأراضي التي تزيد مساحتها عن عشرة آلاف متر مربع.

من جهته أوضح مدير ادارة التخطيط في بلدية بلجرشي المهندس مساعد الحوالي أن المخطط المحلي التفصيلي يرسم سياسات وادارة العمران للمحافظة حتى عام ١٤٥٠هـ.

ونوه محافظ بلجرشي غلاب بن غالب أبوخشيم بما حظيت به المحافظة وجميع المراكز والقرى التابعة لها من مشروعات تنموية تدعم البنية التحتية.

الارتفاعات حسب المخطط التفصيلي

8 أدوار للمباني على المحاور الرئيسة.

5 أدوار لمباني المنطقة المركزية.

4 أدوار للمباني في المخططات.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store