Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تأثير ارتفاع فاتورة الكهرباء في المجتمع السعودي

تأثير ارتفاع فاتورة الكهرباء في المجتمع السعودي

A A
تعتبر المملكة العربية السعودية دوله عربية منتجه للبترول، وتملك ثاني أكبر احتياطي في العالم، إلا ان زيادة الاستهلاك المتصاعد لمصادر الطاقة خاصةً البترول, فقد أصبح لزاما عليها في اكثر من أي وقت مضى أن تعمل على تقليل استهلاك الكهرباء والتوجه نحو الطاقات التي لا تنضب من جهة والتي تحافظ على البيئة من جهة ثانية والمتمثلة أساسا في الطاقات البديلة, وذلك من أجل تحقيق رؤية 2030 في المملكة العربية السعودية.

لتطوير المصادر للطاقة المتجددة وتقليل نسبة الاعتماد الكهرباء، من أهم عناصر المحافظة على البيئة الطبيعية هو تحقيق التوازن في عملية استغلال، مواردها لتلبية متطلبات الحياة للأجيال القادمة وتحقيق التنمية الاقتصادية.

ولا تستثنى المملكة عن غيرها في رؤيتها وتوجهها لإيجاد مصادر الطاقة البديلة حيث تعمل جاهدة لتواكب رؤية المملكة 2030 في انتاج الطاقة المتجددة.

وفي ضوء احصائية قامت الباحثة بإجراء استبيان إلكتروني يتضمن تساؤلات حول ارتفاع فاتورة الكهرباء في المجتمع، وكانت النتائج مابين موافق بشدة وموافق لدى المشاركين مؤيدون اسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء ، ومن بحثي هذا اوصي وضع الطاقة الشمسية كمحور اساسي بدلًا من الكهرباء و تقديم المعلومات المفيدة عن مصدر الطاقة الشمسية لتنمية الثقافة الاقتصاديه بين المجتمع .

.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store