Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الحج": إرشاد وإيصال 12788 معتمر منذ صفر

"الحج": إرشاد وإيصال 12788 معتمر منذ صفر

بمشاركة 45 مرشد وعبر 7 مراكز إرشادية

A A
ساهم 45 مرشد وعلى مدار الساعة وعبر 7 مراكز إرشادية تابعة لوزارة الحج والعمرة ومنذ غرة شهر صفر وحتى مساء اليوم السبت في إرشاد وإيصال 12788 معتمر ومن عدة جنسيات، حيث يتم استقبالهم في مراكز الخدمات والإرشاد المنتشرة حول الحرم والمنطقة المركزية، وتتم ضيافتهم من خلال تقديم المياه والعصيرات ريثما يعرف موقع سكنهم وشركة العمرة المعنية بخدمتهم ويُجرى العمل على توجيههم وإيصالهم.

وحرصت وزارة الحج والعمرة بمكة المكرمة خلال موسم العمرة لهذا العام 1440هـ على تنفيذ خدمة ارشاد المعتمرين والزوار خلال فترة زمنية قصيره جدا وبجوده عاليه للاعتماد على وسائل التقنية المتطورة وبتكامل وتنسيق وتعاون مع الجهات الحكومية الاخرى.

وسجلت هذه المراكز "مركز رقم 1 بالشبيكة ومركز رقم 2 بحي الهجلة" و"مركز 3 بحي المسفلة" و"مركز 4 بحي أجياد المصافي" و"مركز 5 بحي أجياد السد" و"مركز 6 بحي الغزة" و "مركز 7 بالقرب من مقابر المعلاة" منذ غرة شهر صفر في إرشاد 12782 معتمر ومعتمرة بمتوسط زمني لا يتجاوز خمسة دقايق، تم إيصال التائهين منهم، واستقبال الشكاوى، وتقديم بعض الخدمات الأخرى لهم، وقد ساهمت الانظمة الالكترونية في تسهيل معرفة بيانات المعتمرين ومعلومات كاملة عن المعتمر وبشكل مفصل.

وأوضح مدير إدارة خدمات الحجاج والمعتمرين والمشرف العام على مراكز الخدمات والإرشاد ناصر بن وديان القرشي أن هذه الخدمات تأتي انطلاقًا من أهمية توفير خدمات مميزة ونوعية لضيوف الرحمن في مراكز الخدمات والإرشاد، لاستقبال المعتمرين التائهين والترحيب بهم وإهداؤهم ماء زمزم المبارك والمطويات والكتيبات الإرشادية والتوجيهية بلغاتهم. وبين "القرشي" أن المراكز تعمل خلال أيام موسم العمرة لاستقبال المعتمرين التائهين وإيصالهم لمقار سكنهم وتقديم كل الخدمات لهم بعد ضيافتهم والترحيب بهم.

وأشار إلى أن هذا العمل يأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بن صالح بنتن، ومعالي نائبه الدكتور عبد الفتاح مشاط ولتحقيق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله في تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store