Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

القوات الإسرائيلية تعتقل عشرات المقدسيين بينهم محافظ القدس

القوات الإسرائيلية تعتقل عشرات المقدسيين بينهم محافظ القدس

مستوطنين يهود يقتحمون المسجد الأقصى

A A
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، عشرات الفلسطينيين المقدسيين، بينهم محافظ القدس المحتلة. وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان في القدس: "إن قوات الاحتلال اعتقلت محافظ القدس عدنان غيث، و 21 مواطنًا مقدسيًا، خلال حملة مداهمات واسعة في مدينة القدس المحتلة، معظمهم من العيسوية.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، أن قوات الاحتلال وعناصر من مخابراتها اقتحمت منزل المحافظ غيث واعتقلته، واقتادته إلى مركز شرطة "المسكوبية". تأتي هذه الاعتقالات على خلفية الأحداث التي تشهدها البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، عقب فتح مصلى باب الرحمة، الجمعة الماضية، بعد اغلاق استمر 16 عامًا، إذ اعتقلت شرطة الاحتلال أكثر من 100 مقدسي، فيما أبعد 120 عن المسجد الأقصى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، ثلاثة فلسطينيين بينهم أسير محرر من محافظة جنين . وذكر نادي الأسير الفلسطيني في المحافظة، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين مهند غرة بني عودة وعمار تركمان، عقب دهم منزلي ذويهما في مخيم جنين، والأسير المحرر خالد خليل كميل من بلدة قباطية.

وفي وقت سابق اقتحمت مجموعة من عصابات المستوطنين اليهود على رأسهم الحاخام المتطرف يهودا غليك ، اليوم، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت مصادر فلسطينية في القدس ، أن المستوطنين، ،اقتحموا المسجد الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة في باحات ومرافق المسجد المبارك.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store