Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الإفراج عن رئيس برشلونة المتهم بغسيل أموال

No Image

A A
أعلنت محكمة إسبانية الأربعاء، قرار الإفراج عن ساندرو روسيل، الرئيس السابق لنادي برشلونة لكرة القدم، الموقوف احتياطيًّا منذ مايو 2017، والذي بدأت هذا الأسبوع محاكمته بتهمة تبييض الأموال.

ووجه الاتهام إلى روسيل وزوجته وأربعة أشخاص آخرين بـ»تبييض أموال على نطاق واسع»، في مبلغ يقدر على الأقل بـ 19,9 مليون يورو منذ عام 2006.

ويطلب الادعاء سجنه 11 عامًا، وتغريمه 59 مليون يورو.

وبعد يومين من بدء المحاكمة، الإثنين، أفادت المحكمة الوطنية الإسبانية عن: «موافقتها على إطلاق سراح تحت مراقبة قضائية لساندرو روسيل وخوان بيسولي»، الذي يتهم بأنه أبرز الضالعين مع روسيل في القضية.

وأشارت المحكمة إلى أنه «على المتهمَين العودة في ختام جلسة اليوم إلى السجن، وسيتم الإفراج عنهما».

ويأتي القرار غداة استماع المحكمة لشهادة روسيل، الذي نفى كل الاتهامات الموجهة إليه، معتبرًا أنها «أخطاء وأكاذيب»، ومؤكدًا أنه لم يحصل على أي عمولة أو يقدم على خطوات مخالفة للقانون.

ويتهم الادعاء روسيل وزوجته بإخفاء أموال بطريقة غير مشروعة، حصلا عليها من الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم ريكاردو تيكسييرا.

وسبق لروسيل أن عاش وعمل في البرازيل؛ إذ نسج علاقات في عالم الأعمال.

وتتمحور القضية حول عقد وقعه تيكسييرا عام 2006 مع شركة مقرها في جزر كايمن، يرتبط بحقوق البث لـ24 مباراة للمنتخب البرازيلي، وسط تقارير تشير إلى أن حصة روسيل وزوجته من هذه الصفقة بلغت 15 مليون يورو.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store