Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

24 قتيلا و50 مصابًا في حادث قطار محطة مصر

24 قتيلا و50 مصابًا في حادث قطار محطة مصر

A A
أدى حريق هائل في محطة القطارات الرئيسة بميدان رمسيس، بقلب العاصمة المصرية، القاهرة، صباح أمس إلى مقتل 24 وإصابة 50 آخرين بعد اصطدام قطار قادم من الإسكندرية في رصيف المحطة، وذلك وفقا لحصيلة مبدئية.. وأعلنت هيئة السكة الحديد، عن انحدار جرار وردية رقم٢٣٠٢ واصطدامه بالكتلة الخرسانية بنهاية الرصيف رقم ٦ بمحطة مصر، وتصاعدت الأدخنة في سماء القاهرة، وتم الدفع بـ18 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات وشرطة النقل والمواصلات للوقوف على ملابسات الواقعة.

وكشفت هيئة السكة الحديد، أن سائق القطار تسبب في الحادث بسبب تجاوز السرعة المحددة عند دخول المحطة.. وقال مصدر أمني مطلع، إن سبب الحريق انفجار تنك بنزين القطار عقب الاصطدام.

وأمر النائب العام المصري، المستشار نبيل صادق، بتشكيل فريق من النيابة العامة لفتح تحقيق عاجل وموسع في حادث حريق قطار إسكندرية القاهرة داخل رصيف محطة رمسيس.. وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، بعد الدفع بـ 18 سيارة إطفاء.

وتقدم الدكتور هشام عرفات، وزير النقل المصري، باستقالته، مساء الأربعاء، للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء. وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء قبل الاستقالة.

فيما قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس ألبانيا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، إنه يتوجه بخالص التعازي لأسر ضحايا حادث قطار محطة مصر، مع تمنياته بالشفاء للمصابين. وأكد السيسي أنه وجه تكليفات للحكومة للوقوف على أسباب الحادث، وتطورات الموقف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store