Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إطلاق تويوتا «سوبرا» الجديدة بالمملكة العام الحالي

إطلاق تويوتا «سوبرا» الجديدة بالمملكة العام الحالي

A A
كشفت شركة تويوتا مؤخرًا عن مركبتها المرتقبة تويوتا «سوبرا» الجديدة كليًا، وذلك خلال فعاليات معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في ديترويت.. وستطرح عبداللطيف جميل للسيارات، الموزع المعتمد لمركبات تويوتا في المملكة، تويوتا «سوبرا» الجديدة كليًا في السوق السعودي خلال أواخر النصف الثاني من العام الحالي.

ولطالما اقترن اسم تويوتا «سوبرا» بالقوة والأداء ودقة التحكم، وهي السمات التي كانت مرادفة للأجيال المتعاقبة من «سوبرا» على مدى ربع قرن من الزمان.. وكمركبة رياضية أصيلة ومميزة، نجحت تويوتا «سوبرا» في اكتساب سمعة مرموقة باعتبارها مركبة ذات أداء استثنائي سواء على الطرق المعبدة، أو كمنافس قوي على حلبات السباق، لتكتسب قاعدة عريضة من المعجبين في جميع أنحاء العالم.

وتُعد «سوبرا» الجديدة كليًا أول مركبة من سلسلة المركبات الرياضية التي يتم تطويرها على الصعيد العالمي تحت إشراف قسم «جازو للسباقات»، الذي كان قد شرع، منذ أول منافسة له في سباق التحمل «نوربورغرينغ 24 ساعة» في ألمانيا عام 2007 في تطوير مركباته وكوادره من خلال المشاركة في رياضة سباقات السيارات، وذلك بهدف تطوير أفضل مركبات على الإطلاق.

هذا وقد سخَّر الفريق المعرفة والخبرة، التي اكتسبها على مر السنين بالوجه الأمثل لإعادة أسطورة «سوبرا» إلى الحياة من خلال مركبة تويوتا «GR سوبرا»، التي ستعيد تعريف متعة القيادة للناس في جميع أنحاء العالم.

ويأتي الطراز الجديد كليًا من مركبة تويوتا «سوبرا»، الذي يعد الجيل الخامس منها، بعد توقف طويل استمر قرابة 17 عامًا منذ إيقاف إنتاج الجيل السابق في عام 2002.. ومنذ إطلاقها لأول مرة في العام 1978، كانت جميع أجيال هذه المركبة مزودة بمحرك أمامي بست أسطوانات خطية، وبنظام الدفع الخلفي، ولا يعد الجيل الجديد استثناءً لذلك.. وفي هذه المرة، فقد تم أيضًا الاهتمام بشكل كبير بثلاثة عناصر أساسية، وهي قاعدة العجلات، وكفاءة التشبث بسطح الطريق، ومركز الجاذبية، وبالتالي تحقيق أداء يتناسب مع مركبة رياضية خالصة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة