Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير جازان يرعى فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة

أمير جازان يرعى فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة

A A
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم، حفل افتتاح فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة تحت شعار "سلامة الأطفال غايتنا"، وذلك بمجمع كادي مول بمدينة جيزان. وفور وصول سموه افتتح المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني وتجول في أرجاء المعرض، مطلعًا على مشاركة العديد من الإدارات الحكومية والمؤسسات الوطنية ضمن معروضات مختلفة تتعلق بوسائل الأمن والسلامة.

ثم افتتح أمير منطقة جازان فعاليات الحملة التوعوية بعنوان "كاشف الدخان لك أمان" التي أطلقتها المديرية العامة للدفاع المدني بهدف نشر ثقافة السلامة من أخطار ومسببات الحرائق وتعزيز قدرة المجتمع للتصدي لها، إضافة إلى التوعية بضرورة اقتناء أجهزة الكشف عن الدخان داخل المنازل والأماكن المغلقة. بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير عام الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء علي بن محمد وهاس كلمة قدم فيها الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة جازان على رعايته وافتتاحه فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة، مثنيًا على ما يلقاه الدفاع المدني من دعم وتوجيه من سموه في مختلف المناسبات وحرصه على الوقوف مع الدفاع المدني لإنجاح هذه المناسبة التي ستسهم - بإذن الله - تعالى في توسيع دائرة ثقافة الوعي الوقائي لدى المجتمع، ونشر مفاهيم السلامة العامة في المجتمع عن طريق الإعلام بوسائله المختلفة.

وأشاد اللواء وهاس، بجهود رجال الدفاع المدني لما يقومون به من أعمال جليلة للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية والتقليل من الآثار المأساوية التابعة لها. وأوضح أن المنظمة الدولية للحماية المدنية حددت يومًا عالميًا للاحتفال بالدفاع المدني وتعد المملكة إحدى الأعضاء الفاعلين بها وتشاركهم اليوم بهذا الاحتفال العالمي تحت شعار "سلامة أطفالنا غايتنا" بهدف رفع مستوى الوعي بالمجتمع وتوعيتهم بقواعد السلامة من المخاطر التي يتعرض لها أطفالنا في جميع جوانب الحياة سواء في المنزل والمدرسة والشارع وغيرها من المواقع الأخرى. وبين أن مديرية الدفاع المدني بجازان تشارك في هذا المناسبة من خلال إقامة المعارض التوعية والمحاضرات وتوزيع المنشورات، إضافة لتنفيذ العديد من البرامج التوعوية بمدينة جيزان وجميع محافظات المنطقة، منوهًا بتعاون جميع الشركاء في الاحتفاء والمساهمة لإظهار مدى أهمية مثل هذه الأيام، سائلًلا الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين ، ويديم على هذا الوطن الغالي الأمن والأمان والازدهار والتطور المستمر، وأن ينصر جنودنا البواسل ويحفظهم بحفظه ويرحم الشهداء منهم.

بعد ذلك شاهد سموه والحضور أوبريتًا بعنوان "سلامتكم غايتنا" قدمه طلاب مدرسة تحفيظ القرآن الكريم الابتدائية بمحافظة ضمد، تلاه عرض مرئي توعوي بعنوان "المنزل الأمن". وفي ختام الحفل كرم سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز الإدارات الحكومية والمؤسسات الوطنية والمشاركين في تنظيم احتفال الدفاع المدني، وتسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة، ثم التقطت الصور التذكارية مع منسوبي الدفاع المدني بالمنطقة. حضر الحفل معالي مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني وعدد من مديري الإدارات الحكومية بالمنطقة. وعقب حفل الافتتاح، أشاد سمو أمير منطقة جازان في تصريح صحفي، بجهود منسوبي مديرية الدفاع المدني بالمنطقة، مؤكدًا أن قطاع الدفاع المدني يتطور يومًا بعد يوم، مثنيًا على جهود الجهات المشاركة في الفعاليات والمؤسسات المساهمة في إنجاح فعاليات في الاحتفال بهذا اليوم العالمي للدفاع المدني والذين أسهموا في زيادة نسبة وعي المجتمع بسلامة أبناءنا في المدارس والبيوت وإعطاء فكرة جيده عن السلامة وكيفية اتخاذ الإجراءات اللازمة للسلامة، مزجيًا شكره وتقديره للقطاعات الحكومية والجهات ذات العلاقة لتفاعلهم مع تعليمات الدفاع المدني، لأن مثل تلك المشاركات في الفعاليات تعود - بإذن الله تعالى - بالسلامة والخير لأبناء هذا الوطن، لافتًا الانتباه إلى أن سلامة البشر هي أغلى ما نجعله في أولوياتنا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store