Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الشرقية يدعو لتطوير المنافذ وتحسين حركة العبور

أمير الشرقية يدعو لتطوير المنافذ وتحسين حركة العبور

A A
دعا صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية إلى تطوير كافة منافذ المنطقة بشكل دوري وتحسين مستوى حركة العبور سواء للمسافرين أو الشاحنات، مؤكداً على مضاعفة جهود كافة الجهات على مدار الساعة. جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بديوان الإمارة أمس محافظ الهيئة العامة للجمارك ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لجسر الملك فهد أحمد بن عبدالعزيز الحقباني وعدد من مديري الجمارك بالمنافذ في المنطقة. واطلع سموه على أبرز مشاريع الهيئة في المنطقة من ضمنها افتتاح منفذ الرقعي الجديد وطرح أعمال التصميم في منفذ الخفجي الجديد والأعمال التطويرية في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام وجمرك مطار الملك فهد الدولي ومنفذ البطحاء.

من جهة أخرى شهد أمير المنطقة الشرقية توقيع عدة اتفاقيات بين فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة وغرفة الشرقية، والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي والتثقيف من خلال الملتقيات وورش العمل التطويرية بين تلك الجهات، واحتواء المواهب الوطنية وبارك سموه هذه الاتفاقيات التي تجسد مبدأ التعاون الذي يحقق تطلعات الدولة لإثراء العمل المجتمعي، متمنياً سموه للجميع التوفيق.

وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل أن مذكرات التفاهم تهدف لإيجاد الحلول للتحديات التي تواجه المسؤولية الاجتماعية وبالذات فيما يخص أبناء وبنات المجتمع المتعافين من المخدرات والخارجين من السجون وتطوير الخدمات لهم بشكل عام في جميع المجالات كما تسعى للتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات وجمعية تعافي ولجنة تواصي للاستفادة من قاعدة البيانات الموجودة. كما تدعم أيضاً مستفيدي الوزارة من وحدة التسول والأيتام وذوي الظروف الخاصة وذوي الإعاقة واتخاذ الإجراءات النظامية، في حق المتسولين حسب الأنظمة واللوائح. من جهة أخرى استقبل سموه امس سفيرة بلجيكا لدى المملكة السيدة دومينيك مينور.

وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها فرص تعزيز العلاقات بما يحقق تطلعات قيادة البلدين الصديقين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store