Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سفير جمهورية قيرغيزستان يتابع البروفة الأخيرة لمشاركتهم في مهرجان الإبل

سفير جمهورية قيرغيزستان يتابع البروفة الأخيرة لمشاركتهم في مهرجان الإبل

A A
تابع سفير جمهورية قيرغيزستان عبداللطيف جمعة بايف، عروض البروفة النهائية للفرقة القيرغيزستانية، المشاركة ضمن فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثالثة والمقام في الصياهد الجنوبية للدهناء.

وعبر عبداللطيف بايف عن شكره للمملكة العربية السعودية؛ لأنها أتاحت الفرصة للجمهورية القيرغيزستانية للمشاركة في المهرجان الأضخم على حد قوله، مؤكدًا أن وجودهم بعدد كبير من الجمهورية دليل على اهتمام الحكومة السعودية بالشعب القيرغستاني.

وقال "هذه النسخة من المهرجان أكبر مما شاهدناه في النسخ الماضية، وأصبح ضخمًا بفعالياته، ومشاركة العروض القيرغستانية في هذا المهرجان دافع كبير لنا، ولاسيما أنها أول مشاركة لنا خارج دولتنا، ونتمنى ألا تكون هذه آخر مشاركة لنا، وللأمانة السعودية قدمت فرصة ثمينة لنا من خلال هذه المشاركة".

وأشار السفير عبد اللطيف بايف إلى أن ثقافة السعوديين وتراثهم معروفان جدًّا، ولاسيما أن المملكة تقع في أكبر قسم بالجزيرة العربية، مؤكدًا أن التراث العربي القديم وثقافته هو امتداد للثقافة السعودية الحالية. وبين بايف بعدما التقى المشاركين من الجمهورية القيرغيزستانية الموجودة في المهرجان، أنهم سعداء مما يشاهدونه من تعامل، وقال: "انطباعهم عن المهرجان إيجابي جدًّا، ولاسيما أنهم يقيمون في بلد الحرمين وأي مواطن من الجمهورية موجود في المملكة يعد شرفًا كبيرًا لنا ".

​وختم السفير بايف حديثه قائلاً "مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل والذي يشارك فيه أكثر من 70 دولة، تعد المشاركة فيه فرصة لتعدد الثقافات والحوار بين الشعوب ".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store