Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

محافظ حجة: الميليشيات الحوثية قصفت أهالي حجور بأسلحة محرمة

محافظ حجة: الميليشيات الحوثية قصفت أهالي حجور بأسلحة محرمة

A A
قال محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني إن ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران قصفت أهالي حجور بجميع أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والدبابات والمدرعات والكاتيوشا، واستخدمت أسلحة محرمة دوليا، وبين أن قبائل حجور بمحافظة حجة شمال غرب صنعاء تواصل صمودها في مواجهة ميليشيات الحوثي.

وأكد المحافظ السنيني في تصريحات خاصة لـ"المدينة": أن الوضع الميداني صعب للغاية وتفرض ميليشيات الحوثي حصارا مطبقا من جميع الجهات على مناطق حجور وتحديدا مديرية كشر.

وقال محافظ حجة أن الميليشيات استغلت الأحوال الجوية الرديئة في قصف حجور حتى لا يستطع طيران التحالف العربي تحديد الأهداف ومصادر النيران لكي يتم تدميرها، وبين السنيني أن الميليشيات الحوثية ليس لديها أي مبادئ أو قيم إنسانية لأنها استخدمت كل الأسلحة ضد القبائل التي تدافع عن نفسها بكل قوة دفاعا عن بلادها وكرامتها وعن اليمن بكامله.

وقال السنيني إن دور المحافظ والسلطة المحلية متابعة الوضع والتنسيق الكامل مع القيادة الشرعية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في إيجاد الدعم والمساندة والمساعدة وذلك من خلال التنسيق مع التحالف العربي ممثلا بالأخوة الأشقاء السعوديين الذين يبذلون جهودا كبيرة ودعما سخيا في كل المجالات.

وكشف المحافظ السنيني عن تشكيل فريق واحد مع الأشقاء بغرفة عمليات مشتركة تعمل ليلا ونهارا وتشرف إشرافا كاملا علي سير العمليات، مشيدا بالدور الأخوي للمملكة العربية السعودية وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان وقائد القوات المشتركة الأمير فهد بن تركي على دعمهم ومواقفهم الشجاعة في استعادة الشرعية وإنقاذ اليمن من المد الصفوي الإيراني بالمنطقة، وإعادة اليمن إلى محيطه العربي والخليجي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store