Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

غوايدو يبدأ جولة في فنزويلا يريد أن ينهيها في القصر الرئاسي

غوايدو يبدأ جولة في فنزويلا يريد أن ينهيها في القصر الرئاسي

A A
بدأ زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا بالوكالة، اليوم السبت من فالنسيا (وسط)، جولة في البلاد واعدا بأن ينهيها "في ميرافلويس" في إشارة إلى القصر الرئاسي في كراكاس. ولا تزال فنزويلا تعيش تحت صدمة انقطاع التيار الكهربائي، الأمر الذي شل الحركة في البلاد لمدة أسبوع. وأفاد مراسل فرانس برس أن غوايدو كان السبت في مدينة فالانسيا عاصمة ولاية كارابوبو الواقعة على بعد 170 كلم غرب كراكاس، حيث تجمع الآلاف من أنصاره.

وقال أمام الحشد "حان الوقت لنستعيد فنزويلا خطوة خطوة"، مضيفا "يعتقدون أن بإمكانهم إسكاتنا وإخافتنا، لكنهم لن يستطيعوا تقسيمنا ولا مجال للعودة إلى الوراء".

وطلب غوايدو من نواب المعارضة الذين يملكون الأغلبية في البرلمان، تنظيم تجمعات في مناطقهم. وأفادت المعارضة أن نحو 50 تجمعا أقيمت السبت في عشر من ولايات البلاد ال23. وقال غوايدو عبر تويتر "سنضع حدا لاغتصاب السلطة عبر تعبئة المواطنين" واعدا بـ "أن يكون قريبا جدا في المكتب الرئاسي" من دون أن يحدد تاريخا محددا لذلك. وتغرق فنزويلا كل يوم أكثر فأكثر في الأزمة، خاصة بسبب انهيار الإنتاج النفطي الذي يؤمن وحده 96 % من موارد البلاد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store