Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

هكذا تكونت جماعات اليمين المتطرف

No Image

بانوراما

A A
تدعو جماعات اليمين المتطرف إلى التدخل القسري واستخدام العنف واستعمال السلاح لفرض التقاليد، والقيم ولذلك عادة ما ترفض تلك التيارات هذا النعت لأنها تزعم أنها تمثل الاتجاه العام وتنقل صوت الأغلبية.

اجتماع أنفير

أعلنت أحزاب من اليمين المتطرف الأوروبية في مدينة أنفير البلجيكية تأسيس منظمة تهدف إلى مكافحة ما أسمته بـ»الأسلمة» في أوروبا. وقدمت المنظمة الجديدة واسمها «المدن ضد الأسلمة» رئيس حزب «المصلحة الفلامنكية» فيليب ديوينتر ورئيس حزب «إف. بي. أو» النمساوي هاينز كريستيان ستراسي ورئيس حركة «الزاس ابور» الإقليمية الفرنسية روبرت سبيلر.

في فرنسا

توجه سياسي فرنسي ممثل بحزب الجبهة الوطنية ذو الاتجاه المعادي للمهاجرين وكل ما لا يدعم الثقافة العامة الفرنسية. شكل الحزب قائده السابق جان ماري لوبانز، و تترأسه حاليا مارين لوبان خلفا لوالدها مؤسس الحزب، وهي تقود لواء حزبها وكل المنظمات «مثال: النازيين الجدد» الداعية لعداء الأجانب والمنحدرين من الثقافات الإسلامية والشرق أوسطية.

في هولندا

طالب «خيرت فيلدرز» -رئيس حزب الحرية اليميني الهولندي المتطرف- الحكومات الأوروبية بحصر عدد المسلمين في أوروبا، وأعلن أن التزايد السريع في أعداد المسلمين في «هولندا» ودول الاتحاد الأوروبي يبعث على القلق الكبير.

في إسرائيل

يدعو صراحة إلى عدم التسامح مع العرب والمسلمين وقتلهم، كما يدعو إلى قتل الأطفال وتشبيه المسلمين بالأفاعي، ومن أبزر المتنفذين في اليمين المتطرف الإسرائيلي الحاخام يعقوب يوسف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store