Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفضلي: تخفيض استهلاك الفرد إلى 200 لتر يوميا بحلول عام 2020

الفضلي: تخفيض استهلاك الفرد  إلى 200 لتر يوميا بحلول عام 2020

افتتح أعمال «منتدى المياه السعودي»

A A
قال وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي: إن الوزارة تهدف من خلال برنامج (قطرة) إلى تخفيض استهلاك الفرد في اليوم من 263 لترًا إلى 200 لتر بحلول عام 2020، وإلى 150 لترًا بحلول عام 2030، إلى جانب إسهام البرنامج في تغيير سلوك الأفراد، ورفع الوعي المائي، وتحقيق استدامة الموارد المائية، والاستثمار الأمثل للثروة المائية عبر الترشيد.

جاء ذلك خلال افتتاحه مساء أمس أعمال «منتدى المياه السعودي» الذي تنظمه الوزارة بعنوان «مياه مستدامة.. لتنمية مستدامة» والمعرض المصاحب بفندق فيرمونت الرياض البوابة الاقتصادية، خلال الفترة من 17-19 مارس 2019م، بحضور عدد من أصحاب المعالي، وكبار المسؤولين بقطاع المياه من داخل المملكة وخارجها.

وأطلق الفضلي البرنامج المتمثل في برنامج وطني يعنى بترشيد استهلاك المياه في المملكة، بالإضافة إلى الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص به (www.qatrah.com)، وحساب البرنامج على شبكات التواصل الاجتماعي، ومنصة التعهد بترشيد استهلاك المياه، ويأتي إطلاق البرنامج في إطار جهود الوزارة لتحقيق الاستدامة للمياه، إذ يتبنى البرنامج الدعم والتوعية بأهمية المحافظة على المياه، وترشيد استهلاكها، وتحسين سلوكيات استخدامها ضمن مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store