قتل ما لا يقل عن 35 من عناصر طالبان، بالإضافة إلى تدمير مخبأ كبير للأسلحة، خلال عمليات قامت بها القوات الخاصة الأفغانية، وغارات جوية في إقليم قندوز شمال أفغانستان.

​ونقلت وكالة أنباء "خاما برس" عن مصادر عسكرية مطلعة القول، إن القوات الخاصة الأفغانية شنت غارة في منطقة تشاهار داره، وقتلت 27 من عناصر طالبان.

وأضافت المصادر، أنه قد تم تدمير مخبأ كبير للأسلحة، و 38 عبوة ناسفة ذات صفائح ضغط، و 40 رطلاً من المتفجرات محلية الصنع. وتابعت، أن "هناك 8 آخرين من مسلحي طالبان لقوا حتفهم في العديد من الغارات الجوية للدفاع عن النفس، في منطقة تشاهار داره".

ويعد قندوز من الأقاليم المضطربة نسبيًا في شمال أفغانستان، حيث يتواجد مسلحو طالبان في بعض مناطقه، وعادة ما يحاولون شن هجمات ضد الحكومة والمؤسسات الأمنية.

من جهة اخرى لقي 10 أشخاص على الأقل مصرعهم جراء الفيضانات العارمة الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة خلال الأيام القليلة الماضية، في إقليم هرات غرب أفغانستان. وذكر المكتب الإعلامي لحاكم إقليم هرات - في بيان له اليوم - أن الفيضانات تسببت في تدمير آلاف الأفدنة من الأراضي الزراعية، بالإضافة إلى مئات المنازل، مشيرًا إلى أنه تم إرسال فريق تحقيق حكومي إلى المناطق المتضررة من أجل تقييم حجم الخسائر الناجمة عن الفيضانات.