Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مذكرة تفاهم بين جامعة نايف و"السجون" لتطوير التعاون

مذكرة تفاهم بين جامعة نايف و"السجون" لتطوير التعاون

A A
وقعت جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية صباح اليوم مذكرة تفاهم مع المديرية العامة للسجون بالمملكة بغرض تطوير التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك. حيث قام بتوقيع المذكرة بمقر الجامعة الدكتور عبدالمجيد بن عبدالله البنيان رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية واللواء محمد بن علي الأسمري مدير عام السجون. وتتضمن المذكرة جملة من البنود المهمة منها:

- تطوير التعاون في مجالات التدريب

- المشاركة في المناشط العلمية التي ينظمها كل من الطرفين

- تبادل الإصدارات والدوريات العلمية

- تبادل الخبرات والاستشارات العلمية

وفي بداية حفل التوقيع ألقى الدكتور عبدالمجيد البنيان كلمة رحب فيها بمدير عام السجون والحضور في بيت الخبرة الأمنية العربية الذي أسهم في تحقيق الأمن العربي بمفهومه الشامل، وأوضح أن رؤية الجامعة الجديدة في إطار خطتها الإستراتيجية هي التميز في التدريب والعلوم والدراسات الأمنية عربيًّا وعالميًّا لإعداد قيادات أمنية متميزة تلبي احتياجات المجتمع العربي بمفهوم الأمن الشامل، بما يجعل الجامعة خياراً عربيًّا أولا في مجالات التدريب والبحث العلمي الأمني.

وأكد أن هذه الاتفاقية ستسهم في تطوير التعاون الإستراتيجي القائم بين جامعة نايف والمديرية العامة للسجون، واختتم كلمته بتأكيد أن كل ما حققته جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية من إنجازات في مجال تخصصها ما كان ليتم لولا توفيق الله تعالى ثم الدعم الكريم من دولة المقر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده.

من جهته أوضح مدير عام السجون أن توقيع الاتفاقية يأتي انطلاقاً من حرص المديرية وجامعة نايف على تعزيز الجانب العلمي والتدريبي وتطوير التعاون بما يخدم مصلحة الوطن ويحقق الأهداف المشتركة.

وأبان أن جامعة نايف تعد من الجامعات العربية الرائدة في العلوم الأمنية والدراسات الإستراتيجية وتسهم في تطوير أداء أجهزة الأمن العربية، وهي الخيار التدريبي الرئيس للمديرية العامة للسجون. مؤكدًا أن المديرية العامة للسجون وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية تعملان على إيجاد مسارات تدريبية جديدة تتوافق وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية لتطوير الأداء وإحداث نقلة نوعية في عمل السجون.

وأشار إلى أن هذه المذكرة هي تأطير لتعاون قائم بين الجانبين، حيث نظمت العديد من المناشط المشتركة وحاليًّا تنفذ الجامعة دورات تدريبية لصالح السجون خارج دولة المقر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store