Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

توافد الآف الزوار على مهرجان الزهور بمكة

توافد الآف الزوار على مهرجان الزهور بمكة

A A
شهد مهرجان الزهور الاجتماعي الترفيهي بمكة المكرمة، خلال يومه الأول توافد آلاف الزوار الذين حضرو لمشاهدة سجادة الزهور ذات الطابع الإسلامي، والتي احتوت على أكثر من مليون زهرة طبيعية متنوعة؛ إذ أعدتها أمانة العاصمة المقدسة؛ لتشكل متنفسًا جديدًا لأهالي مكة المكرمة وزوارها الكرام.

وامتلأت المنطقة بالعائلات للمشاركة، وحرص الكثير من الزوار على التقاط الصور التذكارية بجانب الزهور والنباتات المتنوعة، كما شهد الموقع توافد العديد من المعتمرين بالتنسيق مع مؤسسات وشركات العمرة.

وأطلع زوار المهرجان على الأجنحة الحكومية والخاصة المشاركة وفعّاليات المسرح التفاعلي المصاحبة للمهرجان، واستمتع الأطفال والضيوف من مختلف الأعمار بمحتويات المهرجان ومعارض الفن التشكيلي وأركان الأسر المنتجة، وذلك بمشاركة أكثر من 50 أسرة منتجة لعرض منتجاتهم المتنوعة.

من جانبه، بيّن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالأمانة، المهندس رائد سمرقندي، أن مهرجان الزهور الذي تنظمه أمانة العاصمة المقدسة خلال الفترة من ١٢-١٦ من شهر رجب الجاري، يُعَدّ الأول من نوعه على مستوى مكة المكرمة، مؤكدًا تفاعل الزوار والحضور بشكل لافت منذ بدء الفعّاليات.

وأشار «سمرقندي» إلى أن من أهداف المهرجان توعية الزوار بأنواع الزهور وأهمية المحافظة عليها والعناية بالحدائق والمنتزهات والمرافق العامة، وترسيخ السلوكيات السليمة لحماية البيئة والارتقاء بالمظهر الحضاري، مهيبًا بالزوار التعاون مع المنظمين؛ لإنجاح الفعّالية، وقضاء أجمل الأوقات في أطهر البقاع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store