Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

10 آلاف وثيقة عمل حر لمواطنين بالمناطق

10 آلاف وثيقة عمل حر لمواطنين بالمناطق

A A
بلغ عدد إصدارات وثيقة العمل الحر منذ إطلاق البوابة الإلكترونية 10643 وثيقة ضمن مبادرة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الرامية إلى تحفيز وترخيص العمل الحر في المملكة للمساهمة في إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات، ومن خلالها يمكن التقدم لإصدار شهادة العمل الحُر عبر إجراءات سريعة وميسرة، والاستفادة من الخدمات الأخرى الحالية كالتقديم على برنامج الدعم المخصص لممارس العمل الحر المقدم من قبل «هدف»، وكذلك الخدمات الأخرى المستقبلية التي يمكن أن يستفيد منها مصدر الشهادة ويمكن للمشترك تعديل الفئة في حال رغبته إلى فئة اشتراك أعلى، على أن يتحمل المشترك سداد فرق الاشتراك الشهري حسب نظام التأمينات الاجتماعية.

ويهدف البرنامج إلى توفير الحماية الاجتماعية وتنظيم عمل ممارسي العمل الحر، وتحفيز حصولهم على رخص، والمساهمة في خلق فرص العمل. ويمكن للراغبين في الاستفادة من هذا البرنامج التواصل مع الجهات الأخرى الداعمة للتحقق من ذلك.

ويقوم «هدف» بإيداع مبالغ الدعم الشهرية في حساب سداد ممارس العمل الحر لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وفق التقويم الميلادي وفي حال استفادة الممارس من البرنامج بالحصول على دعم غير مستحق بسبب عدم تطابق ضوابط الدعم أو عدم صحة البيانات أو تقديمه لبيانات غير صحيحة أو مزورة، يتم إيقاف الدعم ومطالبته بإعادة جميع مبالغ الدعم المدفوعة بغير وجه حق إلى الصندوق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store