Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالرحمن عربي المغربي

أنشودة العمر تحتفي بالزهور

A A
مهرجان الزهور في مكة المكرمة مهبط الوحي ومنبع الرسالات السماوية لم يكن حدثًا عاديًا بل كان يشكل ترفيهًا ملائمًا لمشاهدة مليون زهرة متنوعة ومتعددة تم تشكيلها كسجادة أخذت الطابع الهندسي بتلك الألوان التي تبهج العين، واشتمل المهرجان على مسطحات خضراء وسجادة كبيرة للزهور تعد من أهم محاور ومعالم المهرجان بطول ١٨٥ مترًا بطابع هندسي ونقوش إسلامية من الزهور الشتوية والصيفية المختلفة ومن أبرزها زهور أراولا بيضاء وبنفسجية وزهور زينيا بألوان صفراء وسلوزيا حمراء وبيتوتيا، وكان متنفسًا لأهالي مكة المكرمة وكانت الأجنحة الحكومية الخاصة محل اهتمام الزوار، ويعد الأول من نوعه على مستوى مكة المكرمة.

يقول المهندس رائد سمرقندي مدير العلاقات العامة بأمانة العاصمة «إن مهرجان الزهور من أهدافه توعية الزوار بأنواع الزهور وأهمية المحافظة عليها والعناية بالحدائق والمتنزهات والمرافق العامة وترسيخ السلوكيات السليمة لحماية البيئة والارتقاء بالمظهر». وبكل التقدير شكرًا لأمانة العاصمة على هذا الجهد الذي بذل من أجل إظهار المهرجان بهذه الصورة الحضارية.

وقد زين المهرجان افتتاح صاحب السمو الملكي مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز.

** رسالة:

حقيقة الدكتور عبداللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد من الرجال الذين يحملون فكرًا راقيًا وهمًا كبيرًا للوطن، وبكل شفافية يبرهن هذا الرجل على أن النجاح حليف كل مجتهد بحديثه الأنيق وأسلوبه المهذب، واليوم يعلن استعداد وزارته لتوظيف أبناء الشهداء والمصابين من الجنود البواسل في ديوان الوزارة وفروعها تقديرًا لتضحياتهم العظيمة في الدفاع عن الدين والملك والوطن، ليست غريبة هذه الخطوة على هذا الوزير الذي دائمًا تنسجم أفعاله مع أقواله.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store