Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"صيانة تجهيزات الحراسات الأمنية" في ورشة بالمدينة

"صيانة تجهيزات الحراسات الأمنية" في ورشة بالمدينة

A A
افتتح مستشار وزير التعليم لشؤون التعليم ومدير عام الأمن والسلامة بوزارة التعليم الدكتور ماجد بن عبيد الحربي، اليوم، ورشة عمل (صيانة تجهيزات السلامة والحراسات الأمنية بالمدارس) بحضور مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم ومشاركة (140) قائدا وقائدة مدرسة ومنسقا ومنسقة للأمن والسلامة المدرسية، الذي أقيم بفندق المريديان.

وألقى المشرف العام على الأمن والسلامة بوزارة التعليم الدكتور ماجد بن عبيد الحربي كلمة بهذه المناسبة أكد من خلالها اهتمام وزارة التعليم بضمان الأمن والسلامة في المنشآت التعليمية المختلفة، موضحاً بأن هذا البرنامج يأتي ضمن مبادرات ضخمة أطلقتها وزارة التعليم تمثلت في عدة مشاريع هي: تجهيزات السلامة بالمدارس، وصيانة أدوات السلامة في أكثر من خمسة آلاف مدرسة، والحراسات الأمنية بالمدارس، حيث ضخت الوزارة 5270 حارس أمن بمختلف المدارس بالمملكة.

وأضاف الحربي: إن هناك برامج تدريبية أخرى تستهدف قائدي المدارس وقائداتها، ومنسقي الأمن والسلامة ومنسقاته، والعاملين والعاملات في الأمن والسلامة بالمدارس سوف تنطلق بداية العام القادم، لافتاً إلى أنه من المفرح أنه تم تنفيذ أكثر من 120 ألف خطة إخلاء بمختلف مناطق المملكة، وأن ما نسبته 76 % من خطط الإخلاء هذه نفذت في مدارس البنات.

من جانبه أشاد المدير العام للتعليم بالمدينة المنورة ناصر العبدالكريم بالدور الكبير لإدارة الأمن والسلامة في تعزيز المفاهيم والممارسات التي تضمن أمن وسلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المنشآت التعليمية كافة.

بعد ذلك انطلقت فعاليات ورش العمل بأولى الجلسات تحت عنوان ورشة صيانة تجهيزات السلامة (رجال)، وجلسة أولى أخرى بعنوان الحراسات الأمنية (سيدات).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store