Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

3 أسباب وراء تراجع الإقبال بانتخابات غرفة جدة في اليوم الثاني

3 أسباب وراء تراجع الإقبال بانتخابات غرفة جدة في اليوم الثاني

A A
عزا رئيس لجنة الانتخابات لغرفة جدة، يحيى عزان، تراجع إقبال الناخبين أمس، باليوم الثاني، إلى عدم تجديد السجل التجاري لبعض الناخبين، وعدم تجديد الاشتراك، إضافة إلى رغبة البعض الحضور في اليوم الأخير، متوقعًا أن يشهد اليوم وغدًا توافد عدد كبير، فيما سيتم حسم النتائج بشكل إلكتروني، الخميس.

وشهد مركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات حضور المرشحين في مواقعهم الانتخابية التي جرى توزيعها بنظام القرعة، فيما قدمت الغرفة التي تسدل الستار على دورتها الـ21 ودخول الدورة الـ22 لمجلس إدارتها منظومة من المبادرات والبرامج وتنظيم الفعاليات وتحقيق الكثير من المنجزات في قيادة العمل المؤسسي للقطاع الخاص ملامسة في ذلك رؤية 2030 علاوة على تبني إسهاماتها في تنفيذ برامج التنمية الشاملة حاضراً ومستقبلاً وتحقيق النقلة النوعية في خدماتها لقطاع الأعمال، بما يلبي احتياجاته الآنية ويستجيب لتطلعاته المستقبليّة.

واستطاعت الغرفة تنظيم عملية قبول ترشيح المتقدمين للانتخابات، ثم استقبال الناخبين وعملية الاقتراع باعتبارها المرحلة الحاسمة التي يترقب الجميع بعدها ظهور نتائج انتخابات أعضاء مجلس الإدارة الجديد اليكترونياً ومباشرة في ختام الانتخابات.

جدير بالذكر أن غرفة جدة تستحوذ على نحو 100 ألف منتسب بمختلف فئاتهم، ولديها 65 لجنة في مختلف قطاعات الأعمال، تسهم في دفع عجلة الاقتصاد والاستثمار وبناء جسور التواصل مع القطاع الخاص وسوق العمل كشريك في التنمية الوطنية من واقع إسهاماتها في تهيئة مناخ الاستثمار واستشراف الفرص الواعدة في مختلف المجالات التجارية والاقتصادية والصناعية.

واستقبل المرشحون الناخبين ببرامج منوعة للمرشحين، إذ يبلغ عدد المرشحين من فئة التجارة نحو 61 مرشحًا بينما من فئة الصناع 17 مرشحًا، يتنافسون على 12 مقعدًا، ستة لكل فئة.

وتتميز انتخابات الدورة الجديدة مجيئها عقب احتفال الغرفة بمرور 75 عاماً على تأسيسها والتي تعزز إسهامها في دفع عجلة الاقتصاد والاستثمار وبناء جسور التواصل مع القطاع الخاص وسوق العمل كشريك في التنمية الوطنية من واقع إسهاماتها في تهيئة مناخ الاستثمار واستشراف الفرص الواعدة في مختلف المجالات التجارية والاقتصادية والصناعية.

وضاعفت غرفة جدة مجهوداتها من فرق العمل المتواجدة في موقع الانتخابات لإنجاح هذا الحدث المهم وضمان سيره بالصورة المخطط لها وبما يرتقي لدور الغرفة في خدمة مجتمع الأعمال بما يتوافق مع تطلعاتهم ويحقق رغباتهم دفعاً لعجلة الاقتصاد والاستثمار وبناء جسور التواصل مع القطاع الخاص.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة