Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالعزيز حسين الصويغ

نصائح جدّي رالف!!

A A
هناك أناس تُقابلهم بالصدفة، وآخرون بالجيرة، وغيرهم من خلال علاقات العمل، أو الدراسة وغيرها من طُرق التعارف الإنسانية المختلفة. وشاءت الأقدار أن يجد عبدالعزيز النهابي، في جاره الأمريكي Ralph، الذي قابله قبل ٨ سنوات في مدينة شارلوت من ولاية كارولاينا الشمالية صديقاً عزيزاً.

** **

ويصف عبدالعزيز رالف وزوجته Joey المتيّمة بالكلاب، بأنه كان رجلاً مبتسماً دائماً، يحمل وجهه الكثير من الرضا والحكمة. توطّدت علاقته به، وكان يقول له: أنا جدّك في بعد زمن حياتي آخر. ويوم توفَّى رالف، أرسل عبدالعزيز ورْداً لزوجته مع بطاقة بسيطة، وكلّمته وهي تبكي لتقول له: هذا أجمل شيء وصلها من سنوات.

** **

يستحضر عبدالعزيز في ذكرى وفاة رالف الرابعة، ذلك اليوم الذي طلب من رالف أن يعطيه نصائح عامّة للحياة. حينها ضحك الرجل قليلاً، وسكت لوهلة، ثم قال:

١. عِش الحياة التي تريد واصنع طريقك الخاص. ٢. الفرص في الحياة لا تنتهي. ٣. أفضل حياة تأتي بالعمل لا بالصدفة. ٤. لا توجد حدود أبداً، إلّا تلك التي تضعها على نفسك. ٥. احترامك لذاتك هو بوصلتك في الحياة. ٦. لن تنتصر بدون خسارة وألم. ٧. من العار إهمالك لمواهبك. ٨. كل شيء له قيمة، لن تمتلكه بدون عمل. ٩. كل شيء ممكن عندما تعرّف التساؤلات (الـ»whys») الخاصّة بك. ١٠. النجاح هو أن تكون عظيماً في أي عمل تتقنه. ١١. التطوير من ذاتك أهم مفاتيح النجاح في الحياة. ١٢. الوعي الذاتي هو معلمك الأول. ١٣. أن تكون أنت بدون تصنّع هي أفضل هديّة تهديها لنفسك. ١٤. ثق بنفسك، تُحقِّق النجاح. ١٥. التغيير كله بيدك. ١٦. اعمل ما تُحب. ١٧. الفشل هو حجر الأساس للنجاح. ١٨. حِس بالخوف، لكن أقدم على فعله. ١٩. عِش ليومك، خطط لمستقبلك. ٢٠. افتح عينك تجد الإلهام في كل التفاصيل من حولك. ٢١. الأوقات الممتعة أفضل علاج. ٢٢. الإيجابيّة والتفاؤل تجعل من كل شيء وأي شيء أفضل. ٢٣. أنت من تصنع معنى لحياتك. ٢٤. دع شغفك يقودك في الحياة. ٢٥. الناس في حياتك هم الركائز، اخترهم بعناية. ٢٦. لن تستطيع تغيير الماضي. ٢٧. تستطيع تغيير المستقبل! ٢٨. امنح أكثر من أن تأخذ. ٢٩. الاكتفاء والأهداف هي السعادة. ٣٠. الحياة قصيرة، وأنت تحظى برحلةٍ واحدة فقط، اجعلها رحلة عظيمة.

# نافذة:

(الناجحون بيننا يُؤجِّلون المتعة. الناجحون بيننا يُفاوضون المستقبل).

عبدالعزيز النهابي

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة